سلايدرمجتمع

فتوى غريبة: تطبيق faceApp حرام شرعاً لأنه تغيير في خلق الله!

*فلاش انفو 24*                                                                                                                                                            

جدل واسع أثاره تطبيق face app على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد استخدامه الواسع من طرف عديد من الناس، بمن فيهم نجوم الفن والسياسة والرياضة، حيث يتم تحويل أشكال وجوههم من الواقع الحالي إلى سن الشيخوخة.

وأستغل رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذا التطبيق المثير للسخرية من الشخصيات العامة بمن فيها رؤساء الحكومات والدول.

وتطبيق “faceapp” تم إطلاقه في يناير سنة  2017، ويحتوي على خاصية الذكاء الإصطناعي لزيادة تعبيرات وجه المستخدمين وجعلها تبدو أكبر أو أصغر سنا، أو تغيير جنسهم، وحصد في الأسبوع الأول من إطلاقه نحو مليون عملية تحميل على متجر تطبيقات ”apple store” وكذا Android، قبل أن يأخذ شهرة كبيرة في الأيام القليلة الماضية.

وكعادة كل شيء مستجد، خرج عدد من ‘علماء’ الدين للتعليق على هذه الموجة، كما هو الحال لعصام الروبي، الذي يوصف على أنه من علماء الأزهر الشريف بمصر، مشددا في ‘فتوى’ غريبة على أن التطبيق ‘حرام شرعا ولا يجوز استخدامه لأنه يغير خلق الله’، حيث استشهد بآية في القرآن: “وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ”.

الروبي، وفي تصريحات للإعلام المصري، قال إن مثل هذه التطبيقات ‘نوع من الخبل الذي يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه’، متسائلا : ‘هل هذه الصورة تمثل له فعلًا ما سيؤول إليه وما سيكون عليه واقعيًا؟، الجواب هو “لا”’، مضيفا في خرجته المثيرة: ‘هناك بعض الأشخاص يظلون على نفس أشكالهم في حال شبابهم لحال شيخوختهم’، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى