ثقافة وفنونسلايدر

البسمة الخالدة للدكتور صلاح محاميد تضئ مسرح محمد الخامس

اكد الدكتور صلاح محاميد ، بعد حصوله على ترخيص من السلطات المغربية بنشر كتاب ” البسمة الخالدة ” في الرباط بتعاون مع عدة جمعيات وشخصيات مرموقة ، اكد ، مشاركته ومداخلته كمحاضر ” مسك الختام” في اول ايام المهرجان العالمي للثقافة والمسرح في الرباط حيث سيفد مئات المثقفين العرب وغيرهم لاحياء الحدث الثقافي العالمي الممتد لسبعه ايام.

وفي محاضرته يقول الشاعر د. محاميد
” يطيب لي ان اثمن غاليا هذا الانجاز والجهوزية لإستقبال ماهو ريادي من الثقافة شاكراَ المغرب تراثاَ شعباَ وادارةعلى هذه المبادرة في مداخلتي في الربط ما بين الثقافة والسيكيولوجيا والكون من خلال فصل من الكتاب ” البسمة الخالدة” وهو توثيق افكار وخواطر وملاحظات علمية جمعتها من صفحة ال فيس بوك ل صديقي الراحل مصطفى قاسم محاميد”.
ويضم الكتاب الأنيق 136 صفحة ، بحجمه المتوسط فصول عديدة ومداخلات شخصيات عديدة:
تقديم سي محمد بلبال غنيم، تقديم صلاح محاميد ،الصباح ، البسمة ، المثابرة والأمل.،
كونيات، فرضيات آينشناين وخواطر الراحل ، ،عولميات ، ابيات
كلمة بروفوسور عمر محمود محاميد ، الدكتور مصطفى القاسم والموت في نصف الطريق ، طرائف ، كلمة الأستاذ علي فاطوم شارد ، كلمة يهوديت هاريل ، في الوطن ، كلمة المعلمة جهاد جبارين .، الإيمان والعلم ، كلمة د. زياد محاميد، العنف .
كلمة أخ الفقيد احمد قاسم محاميد ، كلمة النجلة نسرين مصطفى قاسم كيوان محاميد، ..
العائلة ، كلمة الدكتور عبد الناصر إغبارية،الأصدقاء، الحالة الصحية ،البلدية
مصطفى والخشة ، غرفتي ….
يقول الشاعر د . محاميد:” الحمد لله ومن دواعي الاريحية اصدار هذا الكتاب في هذه المناسبة الثقافية العالمية وخاصة انني كنت قد جهزته منذ سنة ونصف ومهما عملنا سنبقى قاصرين مع الراحل…ومن خلف وكتب افكار خالدة لا يموت ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى