حوادثسلايدر

إقليم خنيفرة … اللهيب يأتي على غابة إمرهان بجماعة كروشن .

فريد نعناع _خنيفرة

إندلعت النيران بغابات إمرهان التابعة للنفوذ الترابي لجماعة كروشن إقليم خنيفرة صباح اليوم حيث أصبحت أعمدة الدخان ظاهرة من على بعد العشرات من الكيلومترات وفي كل الأتجاهات .

وقد تم إستنفار فرق من الوقاية المدنية التابعة للقيادة الإقليمية محاولة تطويق اللهب المنتشر على حوالي عشرين كلمترا مربعا قابلة للتوسع بفعل رياح الشرگي ، كما تم تعزيزها بعربات إطفاء وعتاد من الأقاليم المجاورة .

فبالإضافة إلى الإطفائيين عرفت المنطقة إنتشار عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية والسكان ومتطوعون حضروا من الضواحي للمؤازرة والدعم في إخماد النيران التي لازالت إلى حدود الساعة متوغلة بقوة بتوجيه من رياح الشرگي والتي إلتهمت خلال ساعات وجيزة مايناهز 400 هكتار .

وعن مصادر فإن طائرات الكنادير المتطورة والمجهزة لمثل هذه المهمات قد شوهدت في الأجواء إلا أن صبيب سد أحمد الحنصالي وهو الأقرب إلى موقع الحريق لا يسمح لها بجرف المياه أثناء عمليات التحليق لنقلها ورشها على البقع المتأججة وسط الغابة ، سيما والحريق عبارة عن رقع منتشرة على طول وعرض هضبة غابوية تضم أيضا مداشر ودواوير وحقول لازال عليها تبن وتراكمات لما تم حصاده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى