سلايدر

غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات تتمدد على تقوية العلاقات الثنائية بين المغرب وجمهورية كوبا

نعيمة دوح // فلاش انفو24

في إطار تحقيق الرواج التجاري وتحقيق سوق استهلاكية ضخمة تنفتح غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات على محيطها الدولي، استقبل السيد حسان بركاني، رئيس الغرفة، يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 بالمقر المركزي للغرفة بالدار البيضاء، سعادة سفير دولة كوبا بالرباط السيد “خابيير دوموكوز رويز”.
ويأتي هذا اللقاء في إطار مواصلة العمل بعد الزيارة الأولى التي قام بها السيد السفير إلى مقر الغرفة لتعزيز وتقوية المبادلات التجارية بين البلدين والتي تظل جد متواضعة مقارنة بالمؤهلات والفرص الاستثمارية المتوفرة بالبلدان على المستويين الوطني والجهوي.
وقد شكل هذا اللقاء فرصة للتطرق إلى المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار بجهة الدار البيضاء سطات باعتبارها القطب الصناعي والمالي الأول بالمملكة، إلى جانب المؤهلات السياحية التي يتوفر عليها المغرب عموما وجهة الدار البيضاء سطات على وجه الخصوص.
هذا، وسبق للغرفة أن نظمت في شهر أبريل 2021 لقاء عمل بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة الكوبية، وذلك للمساهمة في تقريب مجتمع الأعمال في البلدين من بعضهما البعض، بحضور سعادة السيد بوغالب العطار سفير المغرب لدى جمهورية كوبا، والسيد سلمان بلعياشي مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الدار البيضاء سطات، والسيد عثمان الشريف العلمي رئيس المجلس الجهوي للسياحة.

وتجد الإشارة أن هذه الانفتاح يعود بالنفع للجميع المواطنين والمواطنات و تماشيا مع المستجدات والتحديات الوطنية و العالمية التي تشهدها مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية من أجل تحقيق النمو والازدهار للبلاد والعباد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى