الأخبار الوطنيةسلايدر

هدد المواطنين بالإنفجــار .. أمن مراكش يوقف متورطا في عملية السطو على وكالة بنكية بالبيضاء

فلاش أنفو 24 / مريم الفيلالي.

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بتعاون مع نظيرتها بالدار البيضاء، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف المشتبه فيه المتورط في ارتكاب جريمة السطو التي استهدفت وكالة بنكية بالدار البيضاء باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المعني بالأمر بعد ساعات قليلة من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية على متن حافلة لنقل المسافرين كانت في طريقها نحو مدينة تيزنيت، بناءا على الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة، مدعومة بالخبرات التقنية وإجراءات التشخيص البصري التي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتحديد مكان تواجده بضواحي مدينة مراكش.

و أضاف ذات المصدر أن إجراءات التفتيش و التحري المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيه على مبلغ 82 ألف و850 درهم المتحصل من هذه الجريمة، كما تم حجز السيارة التي استعملها لتسهيل اقتراف هذه الجريمة بعدما تخلى عنها بضواحي منطقة تيط مليل بمدينة الدار البيضاء، وبداخلها ورقة مكتوبة بخط يده، يحدد فيها طريقة ومراحل تنفيذ مشروعه الإجرامي.

و حسب شهود عيان، فقد قام مجموعة من المواطنين الذين كانوا يتواجدون بالقرب من الوكالة البنكية بمحاصرة منفذ عملية السطو إلا أنه تمكن من الفرار منهم بعدما هددهم بالانفجار، مشيرا إلى أنه يملك حزاما ناسفا.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي عهد به إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والتحقق من طبيعة التهديدات التي أطلقها المشتبه فيه عند محاولته الفرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى