سلايدرمجتمع

بالصور.. “يحيى البريكي” يقترب من زيارة كل جهات المملكة المغربية بدراجته الهوائية

*فلاش انفو 24*                                                                 

 

ما يزال إبن مدينة سيدي سليمان “يحيى البريكي” يشق طريقه عبر كل جهات المملكة المغربية بدراجته الهوائية، بعد أن إنطلق منذ أسبوعين من مدينة سيدي سليمان كنقطة بداية طامحاً في عبور كل مدن وقرى المغرب من الشمال إلى الجنوب، نجده الأن مستمر في هذه الجولة بتباث، حيث عبر الأن أربع جهات وأزيد من ثلاثين مدينة والعشرات من الجماعات الترابية في مسافة تقارب 2000km لحد الأن.

 

عند سؤالنا له عن برنامجه قال: ليس لي برنامج، كل ما اعرفه هو عبور المغرب بأكلمه خصوصا المغرب العميق…وانا لا أقود الدراجة كي احدد لها برنامج، بل هي من تقودني حيث ما تشاء، وكل الطرق التي اجدها تستهويني وتجدبني أسير بها إلى أن تغرب الشمس واحط الرحال لأستعد لمرحلة جديدة في اليوم الموالي.

 

يحيى البريكي يتواحد الأن في ضواحي مدينة جرسيف متجها إلى جنوب المغرب نحو الداخلة بعدما قطع كل من جهة الغرب والشمال والشرق، ومر عبر جل مدن هذه الجهات. من المرتقب أن تصل مسافة رحلته لأزيد من 7000km، أما تاريخ نهايتها فما يزال طويل، غالبا ستكون نهاية رحلته في أواخر شهر غشت المقبل.

 

يذكر على أنه دراج سابق في رياضة الدراجات لاكثر من عقد ونصف وهو الأن يشتغل رئيس فريق حسنية سيدي سليمان للدراجات، ويمتهن مجال التربية والتعليم، كما أنه فاعل جمعوي ورياضي بإقليم سيدي سليمان وجهة الرباط سلا القنيطرة.

 

نتمنى له التوفيق في هذه الرحلة الإستكشافية التي من خلالها يقدم لنا صور حية عن جمال مغربنا الطبيعي الذي سيتحق أن يستكشف ويستغل بشكل افضل .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى