المغرب والسينغال يوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون في مجال الماء والتطهير.

هيئة التحرير18 يناير 2023
هيئة التحرير
الأخبار الوطنية
المغرب والسينغال يوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون في مجال الماء والتطهير.

جرى اليوم الأربعاء بالرباط توقيع اتفاقية تعاون بين المغرب والسنغال في مجال الماء والتطهير، تهدف أساسا إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في هذا المجال.

كما تروم هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير التجهيز والماء، نزار بركة، ووزير المياه والصرف الصحي السنغالي، سيرين مباي تيامو، تبادل الخبرات والتجارب في مجال الماء والتطهير بين الطرفين.

وبهذه المناسبة، أكد السيد بركة على أهمية تطوير التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال في مجال الماء والتطهير، بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات والتقنيات وتقوية كل ماهو مرتبط بالبحث العلمي في هذين المجالين.

وأضاف الوزير أن الطرفين يلتزمان من خلال هذه الاتفاقية بالتعاون المشترك في مجالات اقتصاد الماء ومعالجة المياه العادمة والحفاظ على الفرشة المائية.

من جانبه، قال المسؤول السنغالي إن هذا الاتفاق يشكل فرصة لتعزيز التعاون في مجال الماء والتطهير بين كل من المغرب وبلاده والاستفادة من التجربة الكبيرة للمملكة في هذا المجال.

كما أكد السيد تيامو أن زيارته للمغرب تدخل في إطار علاقة ثنائية تعززت بعد مشاركة المغرب في الملتقى الدولي التاسع للماء المنعقد بدكار، حيت تم الإتفاق على وضع خارطة طريق من أجل العمل بشكل ثنائي في مجال الماء والتطهير.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة أشاد خلاله الطرفان بتميز علاقات التعاون التي تجمع المغرب والسنغال في مختلف الميادين.

المصدر : وكالات

الاخبار العاجلة