ردا على اتهمامات ممرضة الموظفين بالتحرش .. الشغيلة الصحية بمستشفى ابن زهر بمراكش تحتج و تخرج عن صمتها.

هيئة التحرير12 يناير 2023
هيئة التحرير
صحةمجتمع
ردا على اتهمامات ممرضة الموظفين بالتحرش .. الشغيلة الصحية بمستشفى ابن زهر بمراكش تحتج و تخرج عن صمتها.

نظمت الشغيلة الصحية بمستشفى ابن زهر خاصة موظفي مصلحة المختبر، صباح اليوم الخميس 12 يناير الجاري، وقفة إحتجاجية مرفوقة باعتصام مفتوح داخل مقر المستشفى، حيث رفع المحتجون شعارات تندد باللامبالاة التي تنهجها الإدارة الصحية المحلية و الإقليمية.

و بالموازاة مع ذلك، أصدر كل من المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء بلاغا تنديديا تتوفر “فلاش أنفو 24” جاء نصه كالتالي:

ردا على سياسة الآذان الصماء واللامبالاة التي تنهجها الإدارة الصحية محليا و إقليميا اتجاه المشاكل القائمة بالإقليم والجهة عموما وبالمركز الاستشفائي ابن زهر خاصة وعلى رأسها مشاكل مصلحة المختبر التي يدفع ضريبتها الموظفون الشرفاء بهذه المصلحة و التي لم يسلم من تبعاتها المواطن المراكشي البسيط على اعتبار حيوية هذه المصلحة بالاقليم.

تعددت المشاكل والخطر واحد !! خطر الاتهام بالتحرش !! بطلته ممرضة فوق العادة تحتجز معدات العمل بهذه المصلحة وتلفق شكايات كيدية بالتحرش لثلاث موظفين شرفاء ومعهم لجنة مختلطة ولجت المختبر من أجل تحرير المعدات المذكورة.

أي عبث أكبر من هذا ؟ في ظل وجود إدارة عاجزة و منبطحة محليا و إقليميا.

انطلاقا مما سبق و بعد التوقف الانذاري عن العمل ليوم الخميس 05 يناير 2023 وبناء على غياب أي تجاوب من الادارة الصحية بخصوص تداعيات هذا المشكل ما عدا لقاء يتيم مع مندوب الصحة بالإقليم لم يحمل اي جديد، فإن المكتبين الإقليميين للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بمراكش يعلنان :
– دعمهما المبدئي والامشروط لموظفي مصلحة المختبر بمستشفى ابن زهر .
– خوض موظفي مصلحة المختبر لإعتصام مفتوح خلال أوقات العمل و طيلة أيام الأسبوع بمقر عملهم .
– تنظيم وقفات إحتجاجية أسبوعية بذات المركز ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا كل يوم خميس، الى حين تحرير معدات العمل وتوفير الحماية لهم ضد الإتهامات الكيدية و الإنتقامية بالتحرش من طرف الممرضة المذكورة وتحسين ظروف العمل بهذه المصلحة.
– يهيبان بجميع المكاتب النقابية بالإقليم و الأطر الصحية المنخرطة بالنقابتين والمتعاطفون معهما الى دعم إخوانهم بمصلحة المختبر و الإستعداد لتجسيد جميع الأشكال النضالية في سبيل نصرتهم.

IMG 20230112 WA0014  - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24

الاخبار العاجلة