الدار البيضاء… إختتام فعاليات  المعرض الجهوي للصناعة التقليدية تحت شعار “فن العيش المغربي__فيديو +صور

محمد بوفدام8 يناير 2023
محمد بوفدام
ثقافة وفنونجهات وأقاليمقناة فلاش أنفو24
الدار البيضاء… إختتام فعاليات  المعرض الجهوي للصناعة التقليدية تحت شعار “فن العيش المغربي__فيديو +صور

متابعة أنيس بنلعربي الدار البيضاء.//

جرى يوم الجمعة الجاري بالعاصمة الاقتصادية اختتام فعاليات  المعرض الجهوي للصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء – سطات المنظم تحت شعار ” فن العيش المغربي”.
و يندرج هذا المعرض، الذي أشرفت على افتتاحه السيدة فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في إطار فعاليات الدورة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.
و تنظم هذه الدورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من قبل وزارة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني، بتنسيق مع دار الصانع، و ذلك بهدف تنويع مصادر دخل الصناع التقليديين، عبر تمكينهم من عرض و بيع منتجاتهم.
تروم هذه التظاهرة العمل على إنعاش الديناميكية التجارية على الصعيد الوطني و تشجيع الإنتاج و النهوض بالتشغيل في قطاع الصناعة التقليدية، خصوصا وسط الشباب و النساء.
و قد أكدت  السيدة جليلة مرسلي رئيسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة الدار البيضاء – سطات، في تصريح لها إلى أن المعرض يحظى بمشاركة مكثفة من قبل حرفيي الصناعة التقليدية على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات.
و أضافت  أن هذا الفضاء المتواجد بقلب العاصمة الاقتصادية قد أتاح  للمشاركين فرصة عرض و تسويق منتجاتهم و إبداعاتهم الفنية، و ذلك في أعقاب الركود الذي مر منه القطاع من جراء الأزمة الصحية لجائحة كوفيد 19.
و شارك في هذا المعرض، أزيد من 127 حرفي و حرفية قادمين من مختلف عمالات و أقاليم جهات الدار البيضاء – سطات، و كذا من فاس، و أزيلال، و دمنات، و تارودانت، و مراكش، و تيفلت، و الرباط، و الراشيدية، و الذين يمثلون مختلف سلاسل الإنتاج، كالدرازة، و الخياطة التقليدية، و الفضيات والنحاسيات، و السراجة، و الفخار و الخزف، و الزليج التقليدي و الأحجار الزخرفية، و الطرز، و الصياغة و الحلي، و المصنوعات الجلدية، و الصباغة على الزجاج، و النقش و اللوحات الفنية.

 

الاخبار العاجلة