جولة جديدة من ملحمة “غلادياتور” تنطلق في المغرب.

هيئة التحرير6 يناير 2023
هيئة التحرير
ثقافة وفنون
جولة جديدة من ملحمة “غلادياتور” تنطلق في المغرب.

فلاش أنفو 24 – سحر بن عبو.

العمل الأسطوري الحاصل على خمس جوائز أوسكار يعود بعد نحو ربع قرن في جزء ثان وفريقه يختار مدينة ورزازات لتصويره.

عرفت “فلاش انفو 24” من طرف المستشار بمجلس جهة درعة تافيلالت عبد المولى امكسو، وبعد قرابة ربع قرن على إطلاق الجزء الأول من الفيلم الأسطوري “غلاديادتور”، احتضان مدينة ورزازات خلال يو الاثنين 9يناير 2023 تصوير جزء ثاني من العمل الذي مزال الى الان يعد علامة فارقة في افلام المصارعين التاريخية.

بحيث ان مخرج الفيلم ريدلي سكوت وكامل فريق الإنتاج الخاص به موجودون بالفعل حاليا في المدينة من أجل تحديد الأماكن و الديكورات المناسبة للجزء الثاني.

وسيكون الفيلم بمشاركة الممثل راسل كرو، وهو الذي حقق شهرة كبيرة في الجزء الأول في دور البطولة.

وكان مخرج الفيلم ريدلي سكوت، قد أعلن عن اكتمال كتابة سيناريو الجزء الثاني، بعد ثلاث سنوات من العمل عليه، من طرف السيناريست بيتر كريج، الذي كتب فيلم “The Batman” لسنة 2022.

ولأن الفيلم مر عليه أكثر من 20 سنة، فإنه سيعرف العديد من التغييرات، سواء من خلال الأحداث، أم الشخصيات المشاركة.

ومن بين هذه التغييرات الحاصلة في الفيلم حسب المصدر نفسه، تسليط الضوء أكثر على دور الممثل الأميركي سبنسر تريت كلارك، الذي لعب دور ابن شخصية “لوسيلا”.

إذ من المتوقع أن يكون بطلاً للفيلم، بعد راسل كرو، الذي سيطل مجدداً، بطريقة لم يتم الكشف عنها حسب السيناريو، وذلك بعد أن كان ظهوره مطلباً رئيسياً من طرف الجمهور، على الرغم من موته في نهاية الفيلم في جزئه الأول.

وكان فيلم “غلادياتورr” قد حصد 457.6 مليون دولار في شباك التذاكر عبر العالم، كما حصل على خمس جوائز أوسكار، في فئات مختلفة، وهي: أفضل فيلم، وأفضل ممثل، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل صوت، وأفضل مؤثرات بصرية، وذلك بعد نجاحه الكبير سنة 2000.

وتوج الفيلم بإجمالي 48 جائزة في إجمالي تاريخ ترشيحاته، التي وصلت إلى 119، من بينها جائزتا الجولدن جلوب، و”BAFTA”.

فيما حصل على نسبة عالية من طرف مجمع المراجعة “روتن توميتوز”، وصلت إلى 77% بناءً على 199 مراجعة.

وتعد المدن المغربية، ولا سيما ورزازات ، بمثابة خلفية للإنتاجات البارزة بفضل مواقعها الجغرافية المتنوعة واستوديوهات التصوير.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت المشاعر القديمة لهذه المدينة التصوير السينمائي المثالي للتاريخ والإنتاج الخيالي.

الاخبار العاجلة