الجمعية الوطنية للتربية و الثقافة تعقد مجلسها الوطني بمدينة مراكش ..

محمد بوفدام3 يناير 2023
محمد بوفدام
جمعيات واحزاب ونقابات
الجمعية الوطنية للتربية و الثقافة تعقد مجلسها الوطني بمدينة مراكش ..

متابعة أنيس بنلعربي الدار البيضاء.
عقدت الجمعية الوطنية للتربية و الثقافة “ANEC ” مجلسها الوطني السنوي تحت شعار
** تطوع.. تجديد.. استمرارية ** و بذلك تكون الجمعية من الجمعيات الرائدة في المجال التربوي و التي تحترم آجال تنظيم هياكلها الوطنية بإنتظام.
     و بعد الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني التي تراسها السيد حاضر عبد الرزاق الرئيس المؤسس للجمعية و التي إستعرض من خلالها مكانة الجمعية على المستوى الوطني من بين الجمعيات الرائدة في المجال و لرفع التحدي لابد من الإستمرار في التطوع و التجديد و الاستمرارية مستمدا كلامه من شعار المجلس، مشيرا أيضا أن 33 سنة من عمر الجمعية تجعلها في مكانة لا تقبل التراجع عن المكتسبات، بل و رفع التحديات امام متغيرات الأوضاع التي تلقي بظلالها على الفعل التربوي الجاد.
    و قد عرف المجلس الوطني حسب الاختصاصات المخولة إليه بناء على القانون الأساسي و تم خلال أشغال هذا المجلس الوطني  قراءة التقريرين الادبي و المالي و مناقشتهما و المصادقة عليهما في جو إيجابي و مسؤول.
    و خلال اليوم الثاني إنكب الحاضرون على وضع استراتيجية العمل المستقبلية للجمعية و التي عرفت نقاشا مستفيضا و تقديم العديد من الأفكار و المقترحات و التي سيتم تنزيلها خلال بداية هذه السنة الجديدة وفق خريطة عمل أحيلت على المكتب المركزي وضعت صلب إهتمامها تطوير المجال التكويني لتأهيل أطر الجمعية في ظل تداعيات كورونا و ما خلفته من حجب للتداريب و التكوينات الوزارية و كذا تفعيل الجهوية الموسعة و العمل على إعادة الانتشار للفروع وفق مقاربة جديدة.
    المجلس حضره أعضاء المكتب المركزي و رؤساء الجهات و أعضاء المجلس الإداري و رؤساء الفروع.
و يشار ان المجلس نظم يومي 31 دجنبر 2022 فاتح يناير 2023 بمركز الاستقبال الحارثي بمراكش.
     و بعد إختتام فعاليات المجلس وقراءة البيان الختامي، رفع المشاركون برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله.

الاخبار العاجلة