جمعية الفن الرابع تنظم المهرجان الدولي لآلة العود بالدار البيضاء في نسخته الرابعة..

محمد بوفدام23 ديسمبر 2022
محمد بوفدام
جمعيات واحزاب ونقاباتقناة فلاش أنفو24
جمعية الفن الرابع تنظم المهرجان الدولي لآلة العود بالدار البيضاء في نسخته الرابعة..

متابعة أنيس بنلعربي الدار البيضاء //

عشاق الموسيقى و محبي آلة العود وعلى إمتداد أسبوع من 19 إلى 25 دجنبر 2022 هم على موعد مع لقاء سيجمعهم بموسيقيين من مدارس مختلفة . المغرب ’ تونس ’ فرنسا ’ السنغال

 من خلال المهرجان الدولي لآلة العود بالدار البيضاء في نسخته الرابعة « دورة طلبة المعاهد الموسيقية الدولية « الذي ينظم من طرف جمعية الفن الرابع بمختلف مقاطعات الدار البيضاء بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء ..

الخميس 22 دجنبر 2022 كان الموعد بالمركب الثقافي عبد الله كنون بمقاطعة عين الشق مع سهرة فنية جمعت ثلة من عازفي آلة العود اتحفوا الحضور بمعزوفات موسيقة راقية  كما عرف الحفل تنظيم معرض تشكيلي للفنانة الكبيرة حبيبة ابو أيوب التي عرضت مجموعة من أعمالها المختلفة و التي تعالج فيها مواضيع متنوعة حيث تشتغل في معظم لوحاتها على الموسيقى و المرأة  .. و حسب البلاغ الصحفي الذي توصلت  جريدة فلاش أنفو 24  على نسخة منه يشير أن مهرجان هذه السنة سيشكل مناسبة سيلتقي فيها نجوم سلطان الآلات الموسيقية « العود « و ستكون صناعة آلة العود حاضرة في هذا المهرجان من خلال ورشات ريبورتاجات ’ و كذا مختلف المواضيع التي تهم صناعة و هندسة هذه الآلة الفريدة .

المهرجان سيكون كذلك على موعد مع تقديم محاضرات من قبل أساتذة جامعيين وباحثين في الميدان الموسيقي. فقرات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي ستشمل إعطاء دروس متقدمة لفائدة طلبة آلة العود بتأطير من طرف أجود الأساتذة و العازفين بمختلف المعاهد الموسيقية . البلاغ الصحفي الموقع من طرف رئيس جمعية الفن الرابع الدكتور محسن بوفتال يشير أن مهرجان الدار البيضاء الدولي للعود يتضمن فقرة مخصصة للشباب سيتم من خلالها توزيع جوائز منها جائزة الوسام الأول

’ و الجائزة الأولى ’ إلى جانب فقرة مخصصة لتكريم الموسيقار الأستاذ عبدالوهاب الدكالي لعطائه الفني المتميز في مجال آلة العود . إحدى فقرات المهرجان ستشهد توقيع كتاب « الموسيقى الآلية بالمغرب « للأستاذ الباحث عبدالله رمضون .

الاخبار العاجلة