الوزيرة غيثة مزور توقع مذكرة تفاهم تتعلق باستثمار 350 مليون درهم في مجال الأمن السيبراني.

هيئة التحرير23 ديسمبر 2022
هيئة التحرير
الأخبار الوطنية
الوزيرة غيثة مزور توقع مذكرة تفاهم تتعلق باستثمار 350 مليون درهم في مجال الأمن السيبراني.

ترأست وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الخميس 22 دجنبر 2022 بمقر الوزارة بالرباط، حفل توقيع مذكرة تفاهم متعلقة بمشروع استثماري في مجال ترحيل الخدمات.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه، التي تم توقيعها مع مجموعة “تاليس”، إلى استثمار أكثر من 350 مليون درهم في مجال الأمن السيبراني، وذلك من خلال إحداث مركز “نيرشور” لخدمة زبناء مجموعة “تاليس” على المستوى الدولي، وهو ما سيمكن من خلق ما يقرب من 150 منصب شغل مباشر ذي قيمة مضافة.

وتأتي هذه المذكرة انسجاما مع سعي المملكة المغربية إلى تعزيز دينامية الاستثمارات، تماشياً مع الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ذكر جلالته في خطابه السامي الذي ألقاه بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان في أكتوبر الماضي، بأن بلادنا تراهن اليوم، على الاستثمار المنتج، کرافعة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني، وتحقيق انخراط المغرب في القطاعات الواعدة، لأنها توفر فرص الشغل للشباب، وموارد التمويل لمختلف البرامج الاجتماعية والتنموية.

f6a3d216 5261 408e b6a7 f85da2f7fe08 - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24
وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت مزور أن هذا المركز الجديد لترحيل الخدمات هو جزء من سلسلة من المشاريع التي أطلقها المغرب، وتحديدا وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، خلال هذه السنة والذي يهدف إلى جعل المملكة واحدة من أكثر الدول تنافسية في المنطقة في مجال ترحيل الخدمات.

ونوهت المسؤولة الحكومية إلى أن مذكرة التفاهم هذه ستمكن من خلق 146 منصب شغل مباشر ذي قيمة مضافة عليا في مجال الأمن السيبراني، لينضاف إلى المشاريع المختلفة التي تم إطلاقها مع عدد من المستثمرين الذين يؤمنون بالإمكانيات العديدة التي توفرها بلادنا، ليصل مجموع مناصب الشغل المستحدثة بالمملكة في مجال ترحيل الخدمات منذ نونبر 2021 إلى أكثر من 15800 منصب شغل مباشر، باستثمارات إجمالية قدرها مليار و 10 مليون درهم.

وتأتي مذكرة التفاهم هذه لتعزز مكانة المملكة المغربية كقطب اقتصادي إقليمي وتسرع من دينامية التحول الرقمي لبلدنا، كما أنها تعكس رغبة وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في مواكبة التطور، الذي تشهده الكفاءات بما يلبي احتياجات السوق الرقمية الدولية ودعم فرص تشغيل الشباب، وإدماجهم في الدينامية السوسيو اقتصادية ببلادنا وفق الرؤية المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس.

الاخبار العاجلة