استقبال رسمي للوفد الأمني المغربي المشارك في تأمين المونديال.

هيئة التحرير19 ديسمبر 2022
هيئة التحرير
الأخبار الوطنية
استقبال رسمي للوفد الأمني المغربي المشارك في تأمين المونديال.

لعب الأمن المغربي دورا رئيسيا في إنجاح مونديال قطر الذي انتهت أطواره أمس بتتويج المنتخب الأرجنتيني باللقب على حساب المنتخب الفرنسي، وخصصت القيادة القطرية لمركز التعاون الأمني الدولي الخاص بكأس العالم استقبالا رسميا لوفد يمثل مسؤولي البعثة الأمنية المغربية، التي شاركت في العمليات الميدانية لتأمين هذا الحدث الرياضي الدولي؛ وذلك بعد اختتام مهامها واستعدادها لمغادرة دولة قطر.

وشكل هذا الاستقبال فرصة للجانب القطري، ممثلا في رئيس مركز التعاون الأمني الدولي، من أجل التعبير عن عميق شكره وامتنانه للدعم الأمني الاستثنائي ومستويات التنسيق المتقدمة التي قدمتها البعثة الأمنية المغربية بكل مكوناتها بشكل ساهم في توفير الأجواء الآمنة لمنافسات هذا الحدث الرياضي العالمي.

كما أشاد ممثل رئيس مركز التعاون الأمني الدولي باحترافية الأجهزة الأمنية المغربية وتجربتها التي ساهمت في نجاح أول كأس عالم عربي.

ومن جانبها، عبرت قيادة الوفد المغربي عن افتخارها بالمشاركة الأمنية المميزة واعتزازها بمستويات التعاون المتقدمة، التي تنضاف إلى سجل تجارب المصالح الأمنية المغربية الناجحة في مجال تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى، لا سيما أن المملكة المغربية على أبواب تنظيم حدث قاري آخر ممثلا في كأس العالم للأندية.

واختتم هذا الاستقبال بتبادل الدروع والهدايا التذكارية بين قيادة الوفد المغربي ونظيرتها القطرية.

 افتتاح مركز التنسيق الأمني - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24
ويشار إلى أن الوفد المغربي شارك في حفل كبير أقيم بمركز قيادة العمليات الأمنية لفائدة الأطر الأمنية المشاركة. وتميز هذا الحفل بتوزيع شواهد وميداليات تقديرية على المشاركين؛ ومن بينهم قادة الوفد المغربي.

وشاركت المديرية العامة للأمن الوطني بوفد أمني كبير ضمن مهام المركز الأمني الدولي الخاص بتأمين منافسات كأس العالم “قطر 2022″، ضم أطرا مختصة في تجميع وتحليل وتبادل المعطيات المرتبطة بالأمن الرياضي وتأمين التظاهرات الكبرى، فضلا عن ممثل عن المكتب الوطني المركزي “أنتربول الرباط”.

وليست المرة الأولى التي يتم الاعتراف بها بمجهودات وفعالية الأمن المغربي وذلك بفضل كفاءة وحنكة عناصر الأمن في مكافحة جميع أنواع الجرائم وكذا تامين السير العادي للعديد من التظاهرات العالمية في مختلف المجالات وذلك بشهادة الجميع.

الاخبار العاجلة