الركلات الترجيحية تقود أسود الأطلس إلى ربع نهائي كأس العالم 2022.

هيئة التحرير6 ديسمبر 2022
هيئة التحرير
الأخبار الوطنيةرياضة
الركلات الترجيحية تقود أسود الأطلس إلى ربع نهائي كأس العالم 2022.

اقتنص المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بطاقة العبور لربع نهائي كأس العالم، بعد فوزه بركلات الترجيح بـ 3 مقابل 0 على المنتخب الإسباني، خلال المقابلة التي أجريت مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب المدينة التعليمية.

وخلال الدقائق الأولى من الشوط الأولى، خيم نوع من الحذر بين المنتخبين، مع سيطرت إسبانيا على وسط الميدان، ولكن بدون خلق خطورة على معترك الأسود.

وفي الدقيقة 10، تحصل المغرب على ركلة حرة بالقرب من مربع عمليات، نفذها أشرف حكيمي بقوة مرت فوق مرمى إسبانيا، كما سدد نصير مزراوي، في الدقيقة 16، كرة قوية من خارج معترك العمليات، تسدى لها الحارس أوناي سيمون، بصعوبة.

وبعد ذلك، ضغطت لاروخا بقوة على مرمى الأسود، وكانت أخطرها في الدقيقة 27، عبر ماركو أسينسيو الذي سدد تسديدة قوية، تصدى لها ياسين بونو.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، قام المنتخب الوطني بهجمة خطيرة، من عرضية عن طريق سفيان بوفال إلى داخل منطقة الجزاء، سجلها نايف أكرد برأسية مرت فوق المرمى.

ومع بداية الجولة الثانية، سدد داني أولمو تسديدة مباشرة في الدقيقة 55، نجح ياسين بونو في إبعادها، ليقوم بعد ذلك وليد الركراكي، بإجراء تبديل لانعاش الهجوم، من خلال دخول عبد الصمد الزلزولي، مكان سفيان بوفال.

وواصل لاعبو المنتخب الإسباني تبادل الكرة وسط الملعب، مقابل تمركز “الأسود” في الدفاع، حيث خلقت لاروخا عدد من الفرص الخطيرة، لكن الدفاع أبطل جميع الهجمات الخطيرة.

وقام المنتخب الإسباني بمحاولة هجومية في الدقيقة 80، عن طريق نيكو ويليامز، أبعدها سايس ببراعة أمام المرمى، لتمر باقي الدقائق بدون تغيير في النتيجة وتتجه للشوطين الإضافيين.

وخلال الشوط الإضافي الأول، واصلت إسبانيا ضغطها على كتيبة وليد الركراكي، مع اعتماد الأسود على الهجمات المرتدة، حيث كاد وليد الشديرة أن يهز الشباك في الدقيقة 99 لكن المدافع أبعد الخطورة بصعوبة.

وعاد نفس اللاعب ويضيع انفراد أمام المرمى في الدقيقة 102، بعدما تصدى أوناي سيمون، ببراعة، لينتهي الشوط الإضافي الأول، على وقع البياض.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، ضغط المنتخب الإسباني بقوة على مرمى الأسود، غير أن الدفاع الأخير كان سدا منيعا، من خلال ابطال جميع الهجمات، لكن الشديرة واصل إهداره الفرصة، بعد ضيع إنفرادة حقيقية في الدقيقة 118.

وانتهت الأشواط الإضافية على وقع البياض، ليتم الاتجاه لركلات الترجيح، شهدت من خلالها تألق الحارس ياسين بونو في التصدي لركلات الإسبان ليفوز أسود أطلس بنتيجة 3 مقابل 0.

الاخبار العاجلة