المنظمة المغربية للوحدة الوطنية ترى النور في فرنسا

مكتب مراكش27 نوفمبر 2022
مكتب مراكش
مجتمع
المنظمة المغربية للوحدة الوطنية ترى النور في فرنسا

تم امس السبت بمراكش، توقيع اتفاقية عقد الاهداف بين المكتب المركزي للمنظمة المغربية للوحدة الوطنية، والرئيس المنتخب لمكتب المنظمة في فرنسا.

وجاء ذلك بعد تأسيس مكتب المنظمة في فرنسا من طرف مجموعة من الكفاءات من الجالية المغربية، في اطار توسيع هياكل المنظمة المغربية الغير حكومية دوليا، وفي سياق تعزيز مساعي الدبلوماسية الموازية التي تعتبر في صلب اختصاصات واهتمامات المنظمة التي يتواجد مكتبها المركزي في مراكش.

وقد تم التوقيع على الاتفاقية من طرف الرئيس العام للمنظمة محمد المزوكي والرئيس المنتخب لمكتب فرنسا احمد اشكوري ، بحضور مجموعة من اعضاء المنظمة ، وهي بمثابة عقد الاهداف، التي ترسم من خلالها المنظمة المغربية اهداف مكتبها في فرنسا، وهي العملية التي تمت ايضا عقب تأسيس مكتب المنظمة في اسرائيل شهر مارس الماضي.

وتنص الاتفاقية من جهة المكتب المركزي بالمغرب بإلتزام الاخير بدعم مكتب فرنسا المؤسس حديثا بكل الوسائل المتاحة وبتمكينه مكتب فرنسا من اليات الاشتغال الكفيلة بتحقيق اهداف المنظمة.

من جهـة مكتـب فـرنسا تنص الاتفاقية على التزام الاخير بالسعي نحو تحقيق اهداف المنظمة بكل الوسائل الممكنة، والحرص على الدفاع عن قضايا المغرب العادلة داخل فرنسا، وفق ما يسمح به القانون الفرنسي، ودعم جهود الوحدة الوطنيـة بالمغـرب وكذا في فرنسا باعتبار الوحدة احدى اسمى وسائل القوة والاستقرار لـدى مختلف الشعـوب.

كما يلتزم مكتب المنظمة في فرنسا وفق الاتفاقية بالدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، ودعم جهود استكمال الوحدة انطلاقا من موقعه في المجتمع المدني الفرنسي، والمساهمة في التعريف بعدالة قضايا المغرب وحث القوى الحية في فرنسا لدعم المغرب ومواقفه في هذا الاطار.

كما تتضمن الاتفاقية التي تعتبر بمثابة خارطة طريق للفرع الدولي الجديد للمنظمة المؤسس وفق القانون الفرنسي، على احترام القانون المتعلق بالمجتمع المدني في فرنسا، مع مراعاة الحفـاظ على ما يربطه بالمكتب المركزي، لا سيما الاهداف ورمز واسم المنظمة.

الاخبار العاجلة