لاقط هوائي يهدد حياة سكان تجزىة النخيل بالجديدة و المطالبة بتدخل المسؤولين من أجل إنقاذهم.

هيئة التحرير25 نوفمبر 2022
هيئة التحرير
مجتمع
لاقط هوائي يهدد حياة سكان تجزىة النخيل بالجديدة و المطالبة بتدخل المسؤولين من أجل إنقاذهم.

فلاش أنفو 24 – كريم لعميم.

طالب سكان تحزئة النخيل بالجديدة ومعهم جمعيات المجتمع المدني بتدخل عامل اقليم الجديدة من أجل رفع الضرر الذي قد يلحقهم جراء الترخيص لإحدى شركات الاتصالات بتثبيت لاقط هوائي فوق مساحات خضراء.

وطالب السكان السلطات المختصة ترابيا بفتح تحقيق لمعرفة الجهة التي رخصت لشركة الاتصالات من أجل تثبيت لاقط هوائي بعدما قامت الشركة بمباشرة عملية الحفر استشارة السكان المجاورين.

ووقع المحتجون على عريضة تحمل توقيعات جل المتضررين عبروا من خلالها عن رفضهم تثبيت اللاقط وسط الحي السكني منبهين إلى ما يشكله هذا اللاقط كذلك من خطر على الساكنة بحكم الأضرار الصحية التي يسببها.

هذا وعبرت عدة فعاليات جمعوية مهتمة بالمجال البيئي بعاصمة داكلة عن عزمها تنظيم وقفة احتجاجية للرد على صمت السلطات المحلية وعدم تجاوبها مع شكاياتهم ولحثها على التدخل لوقف عملية إكمال تثبيت اللاقط الهوائي .

وحملت فعاليات المجتمع المدني المقاطعة المعنية ترابيا مسؤولية الترخيص لإحدى شركات الاتصالات قصد تثبيت اللاقط الهوائي دون استشارة السكان ودون الاكتراث بالآثار الخطيرة التي يمكن أن تنعكس بشكل سلبي على صحة وسلامة السكان خصوصا الأطفال.

ويطالب السكان الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري قصد إيقاف إكمال عملية تثبيت اللاقط الهوائي بالحي واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة قصد رفع الضرر الذي لحقهم جراء هذا الوضع وذلك بما يضمن حقهم في العيش وسط فضاء صحي وسليم مؤكدين أنه في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المشروع فإنهم سيخوضون أشكالا احتجاجية أخرى.

الاخبار العاجلة