طنجة … رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين تجدد هياكلها التنظيمية

محمد بوفدام21 نوفمبر 2022
محمد بوفدام
جمعيات واحزاب ونقابات
طنجة … رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين تجدد هياكلها التنظيمية

مكتب طنجة //
احتضنت قاعة مركز الاستقبال المجاور لدار الشباب حسنونة بطنجة مساء يوم الخميس 17 نونبر 2022، أشغال الجمع العام العادي لتجديد مكتب رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين، تحت شعار ” خدمة المستهلك التزام ومسؤولية” وذلك بحضور أغلبية أعضاء المكتب المركزي للرابطة ومكاتب الفروع.
وقد انطلقت أشغال الجمع العام على الساعة السادسة والنصف مساء، تحت إشراف الأستاذ محمد المنصور رئيس الرابطة، الذي افتتح الجمع بكلمة ترحيبية تطرق خلالها إلى توضيح سياق وصيغة انعقاد الجمع العام، كما رحب بجميع أعضاء وعضوات الرابطة وجميع الحاضرين، مقدما جدول أعمال الجمع العام، المتمثل في مناقشة ومطابقة القانون الأساسي للرابطة مع النظام الأساسي النموذجي لجمعيات حماية لمستهلك بالمغرب، ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، بالإضافة الى انتخاب أعضاء مجلس الإدارة والمكتب المسير.
وانتقل الجمع إلى قراءة ومناقشة مقتضيات النظام الأساسي النموذجي لجمعيات حماية لمستهلك بالمغرب، وأهم المستجدات التي حملها وفي ما يخص الأهداف والأجهزة التقريرية والقيود التنظيمية، ليخلص في الأخير إلى المصادقة بالإجماع على القانون الأساسي.
هذا وقد تفضل الكاتب العام للرابطة السيد محسن البقالي بقراءة التقرير الأدبي الذي عرض منجزات المكتب المركزي، بالإضافة إلى التقرير المالي الذي تفضل السيد العياشي دبون بقراءته والذي وقف على الوضعية المالية للرابطة من خلال المداخيل المحدودة المقتصرة على انخراطات الأعضاء والمصاريف المتعددة.
لينتقل الجميع لمناقشة التقريرين حيت عرف المجلس مداخلات من طرف الحضور والذي ناقش التحديات التي ستواجه المكتب المقبل في ظل الموارد المالية المحدودة، ليتم في الأخير ووسط جو من المسؤولية والنقاش الهادف والجاد المصادقة على التقريرين بالإجماع .
ليتم بعد ذلك تقديم أعضاء المكتب المركزي السابق لاستقالتهم، وفسح المجال لاستكمال سير أشغال الجمع العام قصد انتخاب مكتب مسير جديد لولاية أخرى مدتها أربعة سنوات طبقا للقانون الأساسي للرابطة.
وجاءت تشكيلته المكونة من ستة أعضاء على الشكل التالي:
الرئيس حسن الحداد، نائبه محسن البقالي المحمدي، الكاتب العام حمزة غروز، نائبته ياسمين المصباحي، أمين المال محمد البيطار، نائبه محمد اليونسي.
كما تم انتخاب مجلس إدارة مكون من تسعة أعضاء الآتية أسمائهم
محمد المنصور، احميدو أحجث، العياشي دبون، محمد أعبود، أحمد اللغميش، هشام بن السالك، عثمان حايبي، محمد الهسكوري، عبد العزيز الحسكي .
ورفعت أشغال الجمع العام على الساعة الثامنة مساء، بكلمة للسيد حسن الحداد الرئيس الجديد للرابطة، بعد نقاشات مستفيضة ومسؤولة في جو ساد فيه الاحترام والتآخي.

الاخبار العاجلة