قطر والسعودية وتونس والمغرب.. قراءة بحظوظ المنتخبات العربية في كأس العالم

najime press17 نوفمبر 2022
najime press
رياضة
قطر والسعودية وتونس والمغرب.. قراءة بحظوظ المنتخبات العربية في كأس العالم

منتخبات عربية تأهلت إلى كأس العالم في قطر، وهو رقم قياسي كان قد تحقق في مونديال روسيا 208. وكان الوجود العربي سيصل إلى 6 منتخبات لو استطاعت مصر والجزائر تخطي الملحق المونديالي الفاصل.

ولكن بما أننا أمام 4 منتخبات وقع كل منها في مجموعة، أي أننا لن نشهد أي مواجهة عربية خالصة أو نضمن تأهلا للدور الثاني من مجموعة تضم أكثر من منتخب عربي، نحاول قراءة حظوظ كل منتخب على حدة، وإمكانياته وقدرته على التأهل إلى الدور الثاني أو حتى تجاوزه والمضي قدما والظفر بلقب الحصان الأسود.

نبدأ مع منتخب قطر الذي يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب الإكوادور والسنغال وهولندا، وسيقص شريط الافتتاح الأحد المقبل في مواجهة الفريق القادم من أميركا الجنوبية.

واللافت أن “العنابي” يتدرج في صعوبة مواجهاته مع فرق المجموعة، كما يلعب مع 3 مدارس كروية مختلفة (أميركا الجنوبية وأفريقيا وأوروبا).

فمواجهة العنابي للإكوادور لن تكون غريبة عليه، فقد تواجها 3 مرات (خسر العنابي مرة وفاز مثلها وتعادل في أخرى).

وفي أرقام المنتخبين يظهر أنهما متقاربا المستوى إلى حد كبير، فمنتخب قطر يحتل المركز الـ 50 في تصنيف الفيفا مقابل 44 للإكوادور التي خرجت من الدور الأول من المونديال 3 مرات.

 

وفي ثانية مواجهات الدور الأول، على منتخب قطر بطل آسيا مواجهة السنغال بطلة أفريقيا المدججة بالنجوم على رأسهم كوليبالي وساديو ماني وإدوارد ميندي.

ومقابل هذه الجودة الكروية التي يتمتع بها لاعبو السنغال، فإن عاملي الأرض والجمهور قد يكونان حاسمين لمنتخب “الأدعم” في مباراته الثانية.

 

الاخبار العاجلة