مندوبية التخطيط تكشف رسميا عدد سكان المغرب.

هيئة التحرير16 نوفمبر 2022
هيئة التحرير
الأخبار الوطنية
مندوبية التخطيط تكشف رسميا عدد سكان المغرب.

كشفت المندوبية السامية للتخطيط،عن آخر المستجدات المتعلقة بعدد سكان المغرب، وذلك في ندوة تم فيها الاحتفاء ببلوغ سكان العالم 8 ملايير نسمة.
وحسب مندوبية التخطيط فإن عدد سكان المغرب سنة 2022، بلغ 36.7 مليون نسمة.

وتتوقع المندوبية السامية للتخطيط، وفق المعطيات التي قدمتها المندوبية السامية للتخطيط في ذات الندوة التي عقدتها مساء أمس بالرباط، بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بمناسبة بلوغ العالم 8 مليارات نسمة، أن يرتفع عدد سكان المغرب بحلول العام 2030 إلى 39.9 نسمة، أي في حدود 40 مليون نسمة.

الحاضرون في الندوة لفتوا إلى أن العالم نجح بالفعل في تحقيق الكثير للبشرية بدليل وصول العالم إلى 8 مليارات نسمة دليل في مقابل توفير الكثير من الحقوق والخدمات.

لويس مورا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، الذي حضر الندوة، أعلن عن اتفق الصندوق الذي يمثله مع المندوبية السامية للتخطيط من أجل شراكة بخصوص حملة تعبوية أطلق عليها اسم One of 8 billion أي “أنا واحد من 8 مليار نسمة”، والتي ستشارك فيها مجموعة من المؤسسات والهيئات المدنية والقطاعات الخاصة والجامعات المغربية.

ويرتقب أن يتم إطلاق نداء من أجل عمل مشترك يروم ضمان حقوق الثمانية مليارات شخص في العالم من أجل خلق عالم عادل ومستدام.

يذكر أن هذه الندوة حضره سفراء عدد من الدول العربية ودول أخرى، ورجال الاقتصاد والادارة، وممثل صندوق الامم المتحدة للسكان، وعدد من الشخصيات.

الاخبار العاجلة