جبل لحبيب … استياء ساكنة الروسييش واخشابش من رئيس الجماعة بسبب الطريق

محمد بوفدام13 نوفمبر 2022
محمد بوفدام
الأخبار الوطنيةجهات وأقاليممجتمع
جبل لحبيب … استياء ساكنة الروسييش واخشابش من رئيس الجماعة بسبب الطريق

عبد المغيث مرون
عبر مجموعة من ساكنة الروسييش واخشابش عن سخطهم من ضعف الخدمات المقدمة من طرف رئيس جماعة جبل لحبيب التابعة لإقليم تطوان، وعلى رأس هذه الخدمات المتدنية واهماله فتح المسالك الطرقية التي من شأنها فك العزلة بالعالم القروي.
والخطير في الأمر أنه تم خلال الحملة الانتخابية تم بيع الوهم لهذه الساكنة ووعدهم بحل مشكلة هذه الطريق التي تعتبر من الأولوية لدى الساكنة، وخاصة في تسهيلها التنقل للتلاميذ للولوج إلى المؤسسات التعليمية التي توجد بمركز جبل الحبيب، وما أغاض الساكنة هو تم وهم الساكنة بأن المشكل في طريقه للحل عن طريق وصول الحافلة للمدشرين في نهاية السنة لكن في البداية تفاجأ في أن الأمر لم يكن سوى خذيعة لاستمالة أصوات الناخبين.
مطالبين السيد عامل إقليم تطوان بالتدخل لإنصاف هؤلاء الساكنة ومحاسبة كل المورطين في الموضوع وربط المسؤولية بالمحاسبة، كما أكد مجموعة من الساكنة أن رئيس جماعة جبل لحبيب يتهرب من مواجهة مشاكل الساكنة وحلها، وحتى استدعائه لبعض أنشطة الجمعية للتواصل لايحضرها.
وأكدت ساكنة المدشرين أن معاناتهم المريرة ستساهم بشكل أو باخر في الهدر المدرسي بسبب أن أولادهم يتم تنقلهم إلى ” سوانة ” عبر القدمين وبعده يتم نقلهم بواسطة النقل المدرسي.

الاخبار العاجلة