كأس العالم.. القضاء يوجه اتهامات لشركة فرنسية عملت في قطر

najime press10 نوفمبر 2022
najime press
أمن وعدالة
كأس العالم.. القضاء يوجه اتهامات لشركة فرنسية عملت في قطر

واجهت شركة تابعة لشركة البناء الفرنسية فينسي، الأربعاء، اتهامات أولية بالعمل القسري وانتهاكات أخرى مزعومة لحقوق العمال المهاجرين الذين عملوا في إنشاء البنية التحتية في قطر لاستضافة كأس العالم.

وتنفي الشركة الاتهامات وسوف تقدم استئنافا على القرار الصادر بحقها، وقالت إن القضاة تسرعوا في اتخاذ القرار قبل افتتاح البطولة في 20 نوفمبر.

لكن جماعة حقوقية تقف وراء الشكوى القانونية الأولية ضد فينسي منذ سبع سنوات أشادت بخطوة، الأربعاء، باعتبارها تقدما كبيرا، بعد جهود مطولة لمحاسبة الشركة على الانتهاكات المزعومة.

خلال الفترة السابقة على كأس العالم، واجهت قطر تدقيقا في قوانين العمل ومعاملة مئات الآلاف من العمال المهاجرين، معظمهم من الهند وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال ودول أخرى في جنوب آسيا.

تم توجيه تهم أولية لشركة “فينسي لمشروعات الإنشاء الكبرى” (فينسي كونستراكشن غراند بروجيكتس) التابعة لشركة فينسي بتهمة احتجاز عدة أشخاص في العبودية من خلال العمل القسري؛ وإخضاع العمال لظروف ومساكن لا تتماشى مع كرامة الإنسان؛ والحصول على الخدمات من الأشخاص الضعفاء أو في حالة التبعية، وفقًا لمسؤول قضائي ومنظمة شيربا الفرنسية الحقوقية غير الحكومية.

قدمت شيربا الشكوى الأصلية في عام 2015، إلى جانب العديد من العمال السابقين.

 

الاخبار العاجلة