ما ” اوعرنا ” في محاربة الاستثمار والمستثمرين .

هيئة التحرير30 أكتوبر 2022
هيئة التحرير
كتاب و آراء
ما ” اوعرنا ” في محاربة الاستثمار والمستثمرين .

بقلم : كريم لعميم.

كثير ممن تعشمنا فيهم خيرا وجدناهم ينأون بأنفسهم على مبدأ لا أرى لا أسمع لا أتكلم مع أنهم في كل مناسبة يأكلون من الخيرات ما لهم و ما ليس لهم لكنهم الآن لزموا الصمت ليس من باب الحكمة إنما من باب مسك العصا من الوسط كي لا يخسروا هنا وهناك.

أين كان “حيادهم” وأين كانت “موضوعيتهم” طوال السنوات الماضية؟!!.. هؤلاء وكما اعتادوا يلوون عنق المصطلحات لخدمة أغراضهم فقط مثلما يضعون العربة قبل الخيل.. أقول لهم:

حيث تواجه المدينة أحداثًا استثنائية ومحاولات نشر الفوضى عبر الافتراءات والأكاذيب لضرب المستثمرين فإنه لا مكان للحياد والموضوعية كما يفهمها هؤلاء وخاصة في الإعلام.

ما أكثر الذين شاهدناهم وهم يخوضون معارك إعلامية في السابق في قضايا هامشية وكانوا يعقدون لتلك القضايا الهامشية هاشتجات ويملؤون الدنيا صراخا وزعيقا وحين فتشنا عنهم في وجه عاصفة الحملات الإعلامية المسعورة والأكاذيب والشائعات لم نسمع منهم ذاك الزعيق والصراخ الذي عهدناه عنهم وصدّعوا به رؤوسنا…

هناك عمليات ابتزاز لرجال أعمال من قبل جهات تستخدم وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من اجل الحصول على مكاسب مالية ومحاولة افشال المشاريع التي تخدم مدينتنا كما ان بقاء هذه الامور من شانه ان يجعل من الجديدة بيئة طاردة للاستثمار بدل من ان تكون مدينة جاذبة على الرغم من حاجتها الكبيرة لمثل هكذا مشاريع استثمارية.

يذكر ان العديد من المشاريع الاستثمارية تعرضت للتعثر او للتوقف نتيجة ابتزاز من بعض الجهات للحصول على بعض المكاسب المالية مما ادى الى خسارة المدينة لمشاريع كان يمكن ان تعود عليها بالنفع .

الاخبار العاجلة