اقليم مديونة…مندوبة الصحة والحماية الاجتماعية سحر بوعدل في سطور …

محمد بوفدام20 أكتوبر 2022
محمد بوفدام
صحةمجتمع
اقليم مديونة…مندوبة الصحة والحماية الاجتماعية سحر بوعدل في سطور …

مديونة فلاش أنفو 24

تعتبر السيدة سحر بوعدل احدى سيدات المجال الصحي باقليم مديونة حيث اشتغلت منذ توليها منصب مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بتفان وبخطوات متسارعة لاخراج الكثير من المشاريع المبرمجة لحيز الوجود. للإشارة فقد تم فتح الكثير من المراكز الصحية الجديدة في عهدها و التي كان لها دور كبير في تقريب الخدمات الصحية من الاحياء بكل انحاء الاقليم .

لم يقف الامر عند ذلك بل تعداها الى جلب الكثير من القوافل الطبية على مستوى كل الجماعات كي تتمكن الطبقة الهشة والفقيرة من الاستفاذة من الخدمات الصحية وتوزيع ادوية بالمجان على ساكنة الاقليم .
في سؤال لبعض ساكنة الاقليم حول تحسن وجودة الخدمات الصحية منذ قدوم المندوبة الجديدة الى الاقليم
عائشة .. فعلا الحمد لله تحسنت الامور كليا منذ مجيء المندوبة الجديدة فبعد عناء كبير تم اعادة فتح المركز الصحي الحضري تيط مليل مما جنبنا مشاق الانتقال الى مركز المساعدة وأصبحنا نجد بعض الادوية التي كانت منعدمة تماما لسنوات بصيدلية المركز.
بجماعة سيدي حجاج واد حصار التقينا بالشاب عبد الصمد وادلى بما يلي
المركز الصحي القروي اصبح يقدم خدمات في المستوى سواءا على مستوى الاستقبال وكذلك التشخيص وحتى التمريض ونشكر السيدة المندوبة الجديدة التي اولت اهتماما كبيرا لهذا المركز.
ورغم قلة الموارد البشرية على المستوى الوطني للحد الذي جعل الكثير من المراكز الصحية والمستشفيات الاقليمية تعاني الكثير من المشاكل والوقفات الاحتجاجية من طرف الساكنة استطاعت ان تسير هذا القطاع بحنكتها وبساطتها بالرغم انه يصعب التغلب على جميع المشاكل المطروحة في المنظومة الصحية باقليم مديونة .

وهي اول من قام بتكريم دكاترة وممرضين في اليوم العالمي للممرض… هذا ما أكده احد الممرضين بالاقليم
وتبقى سحر بوعدل من ضمن السيدات اللواتي يشتغلن في صمت ولا تحب تسليط الاضواء على كل حركاتها وسكناتها مما جعل البعض يركب على هذه الموجة لينعتها بالغير مسؤولة. وتجدر الاشارة أن آخر ما قامت به السيدة المندوبة هو ابرام اتفاقية شراكة بين مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية وجماعة مديونة وجمعية اصدقاء الصحة بالمركز المرجعي لتتبع صحة المرأة والطفل الذي تم تدشينه مؤخرا من طرف السيد عامل الاقليم

هذا المركز عرف انطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم منذ السابع عشر من شهر اكتوبر الى غاية العشرين منه وهذه من بين الامور التي تبين صدق نية السيدة ومدى اهتمامها بالمنظومة الصحية بإقليم مديونة .
ربما هذا قليل من كثير حتى يتسنى لنا لقاؤها واعداد حوار معها حتى يتبين الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر .

الاخبار العاجلة