زوبعة في فنجان المجلس الجماعي لورزازات.

هيئة التحرير3 أكتوبر 2022
هيئة التحرير
مجتمع
زوبعة في فنجان المجلس الجماعي لورزازات.

فلاش أنفو 24 – خالد الناشيط.

أعرب مجموعة من منتخبي المجلس الجماعي لورزازات مقاطعتهم دورة أكتوبر 2022 وذلك للتعبير عن استيائهم من طريقة تدبير الرئيس للشؤون الإدارية والتسييرية للجماعة واصفين إياه بالتعنت وسوء التسيير مما أدى بالمدينة للسقوط في مستنقع الركود والتراجع .

وقد تم إصدار بيان موقع للرأي العام المحلي والوطني تضمن نقاط عديدة بين فيها الموقعون اختلالات مختلفة تنوعت بين عرقلة برنامج الجماعة وعدم رؤيته للنور خلاف باقي الجماعات، عدم توقيع أي اتفاقية أو شراكة بخصوص أي قطاع، اشكالية النظافة العمومية وتدبير الملك والإنارة العموميين.

أما فيما يخص العنصر البشري، فحسب ذات البلاغ، تم إحداث تفرقة وشنآن داخل صفوف الموظفين مما انعكس سلبا على مردودية الخدمات المقدمة من طرف الجماعة كما تم تغيير مناصب الموظفين رغم تجربتهم الكبيرة في إدارة مرافق حساسة وإعفاء آخرين وعدم تكليفهم بأية مهمة كموظفين أشباح.

إتهم الموقعون الرئيس بتحويل المجلس الجماعي إلى “هيئة شكلية” ضاربا بعرض الحائط القانون التنظيمي ومبدأ التسيير الحر والجماعي وهذا ادخله في إشكالية العبثية والعشوائية في التسيير باتخاذه (الرئيس) قرارات فردية دون أية مشاورات مفرغا بذلك الهيئة التداولية والتقريرية من كل مضمون ومعنى مما يذكرهم بالطريقة التقليدية للتسيير والتي أصبحت متجاوزة مطالبين بتحديث الأسلوب لنجاعته وبإشراك كل المتدخلين العموميين وكافة المواطنين والمواطنات.

هذا كله – إن كان حقا كما قيل وأريد به ما قيل – فهو خطوة محمودة تقبل أيادي من خطاها ويشد على أيديهم بحرارة وترفع لهم القبعات تعظيما وسلاما.

لكن كسؤال بريء ألم يسبق أناس منتخبون إلى تسيير هذه الجماعة من قبل.

هل طبقوا كل هذه التوصيات والمطالب التي طالبوا بها اليوم؟ السؤال يبقى عالقا، ووحدهم سكان المجال الجغرافي للجماعة الذين سيجيبون عنه. وويل لمن صدق فيه قوله تعالى : ” كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون” صدق الله العظيم.

الاخبار العاجلة