ورززات…افتتاح مقر جمعية للسرطان

محمد بوفدام2 أكتوبر 2022
محمد بوفدام
جهات وأقاليمصحة
ورززات…افتتاح مقر جمعية للسرطان

خالد الناشيط ورزازات //
بقصر المؤتمرات بورزازات، وبحضور شخصيات وازنة في المدينة ومجموعة من جمعيات من المجتمع المدني، نظمت جمعية “محاربات ومحاربو السرطان” حفلا بمناسبة إفتتاح مقر الجمعية بشارع المغرب العربي.
تنوعت فقرات الحفل بين تحية العلم وآيات بينات من الذكر الحكيم، إلى كلمات للشخصيات الحاضرة الذين أجمعوا على كلمة واحدة وهي أنهم رهن إشارة الجمعية في كل شيء، وأنهم على استعداد تام لإبرام اتفاقيات وشراكات معها وأن أبوابهم مفتوحة دائما لأي دعم أو مساعدة.

بل ذهب أحد المسؤولين إلى ابعد من ذلك بعد أن أعلن عن دفاعه المستميت لعدم السماح لمستشفى التخصصات المزمع إنشاءه لخروجه عن نطاق المدينة بعد ما راجت أخبار عن إمكانية تحويل وجهته لمدينة الراشيدية. وأضاف ذات المسؤول أن مركزا للانكولوجيا سيتم إحداثه بالمدينة سواء كبناية خاصة مستقلة أو كجزء من المستشفى السالف الذكر.
جدير بالذكر أن مرضى السرطان بجهة درعة تافيلالت يعانون من غياب تام لمثل هذه المراكز وانعدام توفر هذه الخدمات بهذه المستشفيات الإقليمية وأنهم يتكبدون عناء السفر إلى مراكز للعلاج سواء بمدينة مراكش، الدار البيضاء أو اكادير. ومن هنا انطلقت فكرة إنشاء جمعية لمواكبتهم وتوفير مصاريف التنقل من والى هذه المراكز.
وفي الأخير توجه الوفد الحاضر الى مقر الجمعية لقص الشريط واطلاعه على كامل تفاصيل المقر والاستماع لكافة التفاصيل على لسان رئيسة الجمعية الأستاذة أسماء أمشمر.

الاخبار العاجلة