لحلو يدعو إلى مجانية النقل المدرسي بجماعة سيدي المختار ويكشف عن مصادر تمويله..

هيئة التحرير24 سبتمبر 2022
هيئة التحرير
مجتمع
لحلو يدعو إلى مجانية النقل المدرسي بجماعة سيدي المختار ويكشف عن مصادر تمويله..

لم يفوت بوجمعة لحلو النائب الأول لرئيس مجلس جماعة سيدي المختار انعقاد الدورة الاستثنائية، يوم أمس الخميس، للدفاع عن مجانية النقل المدرسي لفائدة تلاميذ وتلميذات دواوير الجماعة وكذا لفائدة زملائهم الذين يتابعون دراستهم بالمدرسة التقنية ومعاهد مدينة شيشاوة.

وأضاف النائب الأول لرئيس الجماعة، أن المجلس الجماعي منخرط بايجابية في تسهيل تمدرس ابناء المنطقة انطلاقا من مجانية الالتحاق بدار الطالب والطالبة بمركز الجماعة بالاضافة الى تدبير أمثل للنقل المدرسي من خلال التعاقد مع منتدى تغسريت.

وعلاقة بالموضوع، لم يخف لحلو بوجمعة رغبته التعاقد مع جمعية تعنى بمحاربة الهدر المدرسي وتطوير العرض التعليمي والمساهمة في تجويد المنظومة التربية لتدبير هذا القطاع وأمام غياب جمعية مختصة واجماع اعضاء المجلس في تمكين المنتدى من هذه الاتفاقية صوت لحلو على هذه النقطة المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعية سيدي المختار.

وفي المقابل، طالب لحلو بالترافع إقليميا وجهويا من اجل تطوير أسطول النقل المدرسي بالجماعة والرفع من عدد الحافلات المدرسية ولما لا خلق مجموعة للجماعات المحلية على مستوى إقليم شيشاوة لتكون شريكا ومخاطبا من اجل المساهمة في الرقي بالعرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي باعتبار التعليم مدخلا رئيسا للتنمية.

وختم لحلو النائب الأول لرئيس مجلس جماعة سيدي المختار(ختم) مداخلته بضرورة العمل على توفير مجانية النقل المدرسي لفائدة تلاميذ وتلميذات جماعة سيدي المختار حيث يمكن تحويل اعتمادات من ميزانية المجلس التي تعرف “بياضات” في بعض قائماتها المحسباتية حتى أنه دعا رئيس المجلس بالتبرع بتعويضات تنقل الرئيس والاعضاء (قيمته 3 ملايين) الى الجمعية المتعاقد معها واستغلال الدعم الموجه الى ذات المنتدى الذي لم يستعمل في تنظيم موسم الوالي الصالح سيدي المختار البالغ قيمته 15 مليون سنتيم بالاضافة الى تحويل اعتماد ما تبقى من شراء خراطيم والبالغ قيمته 19 مليون سنتيم، في انتظار مساهمة المجلس الإقليمي وباقي الشركاء المؤسساتيين.

وحث النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي باقي اعضاء المجلس بتأسيس صندوق لدعم تمدرس أبناء المنطقة وتمويله من طرف ميسوري الجماعة القاطنين بها وخارج ترابها وسيكون(لحلو) أول المساهمين.

الاخبار العاجلة