جماعة ازمور….صمت مريب لرئيس الجماعة واستهتار واضح بالمسؤوليات الملقاة على عاتقه تجاه مصالح سكان المدينة.

هيئة التحرير24 سبتمبر 2022
هيئة التحرير
مجتمع
جماعة ازمور….صمت مريب لرئيس الجماعة واستهتار واضح بالمسؤوليات الملقاة على عاتقه تجاه مصالح سكان المدينة.

فلاش أنفو 24 – كريم لعميم.

مهم جدا :
حاولنا في جريدة فلاش انفو24 منذ ايام قليلة الحصول على تصريح من رئيس جماعة ازمور من أجل نيل تصريح حول الوضعية الكارثية التي اصبحت عليها المدينة إلا أن سيادته يرفض الفكرة جملة و تفصيلا .

في ” حاضرة ازمور ” حيث إعتادت الساكنة ويلات الإهمال والتهميش و”السياسة الإقصائية” الممنهجة من قبل بعض المسؤولين الذين قالت الساكنة المحلية في تصريحات متطابقة لفلاش انفو24 “إنهم لا يستطيعون تحريك عجلة التنمية ولم يستطيعوا تغيير ملامح هذه المدينة ” المحݣورة ” وإصلاح أزقتها وشوارعها ” المستعمرة ” بالـ”فراشا”.

في إطار متابعتنا الدقيقة لمشاكل ساكنة مدينة ازمور خاصة بعد الاحتجاجات الاخيرة التي عرفتها المدينة رفض الرئيس الادلاء بأي تصريح يخص المدينة و مشاكلها ما يكشف بالملموس تخلي رئاسة جماعة ازمور عن تحمل مسؤولياتها كل هذا أفرز تفاقما لمشاكل المدينة أمام العجز الصارخ لمدبري شأنها المحلي وجدت ساكنة حاضرة ازمور نفسها غارقة في مشاكل اقتصادية و اجتماعية مقابل تحركات بئيسة لرئاسة الجماعة و التستر بالشعارات الجوفاء للتغطية على فشلها الذريع في تسيير الجماعة وعجزها الفاضح عن الوفاء بالتزاماتها و وعودها الانتخابية للساكنة.

ففي الوقت الذي كانت فيه ساكنة حاضرة ازمور تنتظر أن يقدم المجلس الجماعي على اتخاذ قرارات مستعجلة ذات طابع اجتماعي تتجاوز تداعيات الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كورونا وتجاوز التدهور الحاصل في البنيات و غياب الاستثمارات أعلن رئيس المجلس الجماعي عن قراره الامبراطوري برفضه اعطاء اي تصريح ….

وتعرف مدينة ازمور إلى جانب جارتها مدينة الجديدة بكونها أنجبت عددا مهما من الأطر العليا بمختلف التخصصات: أساتذة جامعيون وباحثون يدرسون بالجامعات المغربية، والجامعات الأوروبية و شعراء و كتاب فضلا عن كون الجيل الأول يشتغل معظمهم في مناصب سامية لكن ازمور لم تستفد من خدماتهم من حيث الأفكار والتجارب والاقتراحات لتحقيق إقلاع تنموي واقتصادي وظلت علاقتهم بها تقتصر على زيارات الاستجمام و صلة الرحم.

و تعرف الساكنة الازمورية بمواقفها النضالية من أجل منطقتهم ( يوم اتخاد قرار اطفاء الانوار للضغط على الشركة و نجحوا في ذالك ) كما أن المتعاقبين على تدبير شؤون الجماعة غير مهتمين بتنميتها ولا يتوفرون على إرادة حقيقية لتنزيل برامج تنموية يقول محمد من ساكنة هذه الجماعة.

لا يختلف اثنان داخل مدينة ازمور في أن هذه المدينة تبقى بعيدة عن شعار التنمية فلا مرافق عمومية ولا مساحات خضراء ولا ملاعب رياضية أما شبابها فيعانون من عطالة دائمة.

الاخبار العاجلة