احتفالية ثقافية لـ “دار الوطن” في المسرح الوطني محمد الخامس.

هيئة التحرير22 سبتمبر 2022
هيئة التحرير
ثقافة وفنون
احتفالية ثقافية لـ “دار الوطن” في المسرح الوطني محمد الخامس.

تنظم “دار الوطن للطباعة والنشر” بالتعاون مع إدارة المسرح الوطني محمد ٦ وبشراكة مع جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية، احتفالية ثقافية كبرى تتضمن قراءات شعرية ونقدية وتوقيع دواوين شعرية.

وحددت دار الوطن، موعد هذه الاحتفالية الثقافية الكبرى يوم الإثنين 31 أكتوبر المقبل، وستشهد مشاركة ثلة من الأسماء الاكاديمية الوازنة، بقراءات شعرية ونقدية.

كما تتميز الاحتفالية بتوقيع دواوين شعرية صادرة عن دار الوطن (والتي يديرها الكاتب الصحفي عبد النبي الشراط) للشاعر العراقي ضياء تريكو صكر المقيم في نيوزيلاندا.

اللقاء الثقافي يشرف على تسييره الكاتب المغربي صخر المهيف، كما يشارك فيه ثلة من الأكاديميين المغاربة وهم، الدكتور سعيد بكور، أستاذ الأدب العربي القديم المدرسة العليا للأساتذة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، والدكتورة فايزة عليلو، تخصص أدب عباسي، أستاذة التعليم الثانوي بمدينة فاس، ثم الدكتور إبراهيم أيت بن احساين، أستاذ الأدب العربي الحديث ومناهج النقد الادبي بجامعة القاضي عياض بمراكش.

وستحتضن قاعة الندوات بالمسرح الوطني محمد الخامس هذه الاحتفالية التي ستنطلق في تمام الرابعة بعد الظهر من يوم الإثنين 31 أكتوبر المقبل.

الاخبار العاجلة