مبادرة انسانية تستهدف نزلاء مركز حماية الطفولة بمراكش بهدف إبعادهم عن براثن الادمان

ممدوح بندريويش13 سبتمبر 2022
ممدوح بندريويش
الأخبار الوطنية
مبادرة انسانية تستهدف نزلاء مركز حماية الطفولة بمراكش بهدف إبعادهم عن براثن الادمان

يحتضن مركز حماية الطفولة بمراكش يومي 16 و 17 شتنبر الجاري ، مبادرة انسانية مهمة تهدف الى توعية نزلاء المركز و تنبيههم من اخطار الادمان على مختلف اصناف المخدرات، وتقديم نمادج مشرفة لمدمنين سابقين تمكنوا من شق طريقهم في الحياة بشكل مشرف بعد تخلصهم من الادمان .

ويتعلق الامر بمبادرة تحسيسية من تنظيم الجمعية الجهوية باراكا ادمان بشراكة مع المنظمة المغربية للوحدة الوطنية، ومركز طب الادمان الملاح الذي دشنه صاحب الجلالة في 2019، و بتاطير من مؤسسة محمد الخامس للتضامن و دعم من وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ووزارة التضامن و الادماج الاجتماعي و الاسرة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة الادماج الاقتصادي والتشغيل و الكفاءات.

وتندرج المبادرة في اطار برنامجي الجمعية الجهوية باراكا ادمان والمنظمة المغربية للوحدة الوطنية، الهادفين الى التحسيس والتوعية بمخاطر الادمان واستقطاب الفئات المدمنة للاستتفادة من المواكبة واعادة الادماج بمركز طب الادمان، وبهدف ترسيخ قيم التربية السليمة وادماج الفئات المتضررة من افة الادمان في المجتمع .

وسيتم خلال هذه المبادرة التي سيستفيد منها ازيد من 180 مستفيدا ما بين الاناث و الذكور في مركز حماية الطفلولة، توجيه المستفيدين ومنحهم فرصة للاستفادة من تجارب كفاءات مغربية عانت من افة الادمان قبل ان تتمكن بعزم و قوة من تجاوز هذه المرحلة المظلمة من حياتهم، وشق طريقهم نحو النجاح .

ويأمل المنظمون ان يستفيد نزلاء المركز من هذه التجارب التي ستقدم من طرف فريق الوحدة المتنقلة “باركا” ادمان” بشراكة مع المنظمة المغربية للوحدة الوطنية، و ان تكون المبادرة نقطة انطلاق مرحلة جديدة في حياتهم، ومنطلق قرارات حاسمة تقودهم الى تحقيق ذواتهم متجاوزين حالة الاحباط والخمول و الاستسلام التي يتسبب فيها الادمان، او التي تكون بحد ذاتها سببا للسقوط في براثن الادمان.

الاخبار العاجلة