خطير .. “فلاش أنفو 24” تكشف على ملف الإتجار بالمرضى بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات.

هيئة التحرير7 سبتمبر 2022
هيئة التحرير
الأخبار الوطنية
خطير .. “فلاش أنفو 24” تكشف على ملف الإتجار بالمرضى بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات.

أصبح الإتجار في المرضى ظاهرة منتشرة بجل مستشفيات المملكة، ففي وثيقة توصلت بها “فلاش أنفو 24” توثيق بشكل صريح هذه الظاهرة المسيئة لقطاع الصحة، التي تستدعي التدخل العاجل للوزير المسؤول على القطاع.

تفاصيل الحادث حسب مصدر مقرب من المعنيين بالأمر تتمثل في كون المريضة التي تنحدر من نواحي مدينة ورزازات، التي توجهت إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين من أجل تلقي علاجات تخص حالتها الصحية إلا أن طبيب بإحدى الأقسام وجهها صوب مدينة مراكش بدعوى أن المستشفى المذكور لا يتوفر على نوعية العلاج الذي يلزمها، لتتفاجأ بعد وصولها إلى مدينة مراكش بوقوف سيارة الإسعاف التي كانت تقلها رفقة زوجها ببوابة إحدى المصحات الخاصة بحي جليز بمراكش.

و أكد ذات المصدر أن الطبيب مقترف هذا الجرم الذي يعاقب عليه القانون خاطب سائق سيارة الإسعاف التي تكلفت بنقل المريضة إلى مدينة مراكش بعبارة “سير كيف العادة” مما يؤكد أن هذا الطبيب دأب على الإتجار بالمرضى و توجيههم إلى مصحات خاصة رغم ضعفهم المادي في الوقت الذي توفر المستشفيات العامة خدمات صحية لهذه الطبقة من المجتمع.

و من منطلق ما سبق، فقد أصبح من الواجب على السلطات المختصة خاصة إدارة المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات، و وزارة الصحة بشكل عام، فتح تحقيق معمق و دقيق في خلفيات هذه الممارسات الشنيعة، ضمانا لحق المواطنين و المواطنات في التطبيب الذي تكفله الدولة و دستورها.

الاخبار العاجلة