بوريطة يترأس مراسيم افتتاح سفارة الرأس الأخضر بالرباط.

هيئة التحرير30 أغسطس 2022
هيئة التحرير
الأخبار الوطنيةسلايدر
بوريطة يترأس مراسيم افتتاح سفارة الرأس الأخضر بالرباط.

أشرف السيدان ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بمعية وروي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، اليوم الثلاثاء 39 غشت، بالرباط، على افتتاح مقر سفارة جمهورية الرأس الأخضر.

IMG 20220830 WA0069 - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24


وقد عمل البلدان، على تطوير علاقات متينة للتعاون المثمر والتضامن الفعال، ترقى إلى مستوى روابط الأخوة الإفريقية العميقة، حيث يتقاسمان إرادة مشتركة للمساهمة في حفظ السلم والاستقرار في القارة الإفريقية.

و في هذا الصدد، جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي، روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، التأكيد على “دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية، وأشاد بــ”الجهود التي تقوم بها هيئة الأمم المتحدة كإطار حصري” لتسوية هذا النزاع المُفتعل حول الصحراء المغربية.

IMG 20220830 WA0067 - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24


كما قال إن زيارته الأخيرة إلى المغرب، في إطار مشاركة بلده في الاجتماع الوزاري الأول للدول المطلة على المحيط الأطلسي، التي ساهمت في تنزيل أحد الأهداف المُسطرة في البيان المشترك المُوقع بين البلدين، والمتمثل في افتتاح تمثيلية دبلوماسية في الرباط وقنصلية عامة بمدينة الداخلة.

وأكد روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، أن تعيين قائم بالأعمال على رأس سفارة بلده، سيساهم في الدفع بالعلاقات الثنائية لكي تصل إلى مستوى طموحاتنا المشتركة، مضيفاً أن العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين ستُمكن جمهورية الرأس الأخضر من الاستفادة من التجربة والخبرة التي راكمها المغرب في عدد من مجالات التعاون المشترك.

IMG 20220830 WA0088  - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24

الاخبار العاجلة