المغرب يرحل مجرما خطيرا فارا من العدالة إلى إسرائيل.

هيئة التحرير24 أغسطس 2022
هيئة التحرير
الأخبار الوطنيةسلايدر
المغرب يرحل مجرما خطيرا فارا من العدالة إلى إسرائيل.

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على مواطن إسرائيلي بعد وصوله إلى مطار تل أبيب، وذلك بعدما ظل فارا من العدالة لمدة أربع سنوات عقب تمكنه من مغادرة البلاد بشكل غير قانوني.

ونقلت صحيفة “هارتس” العبرية، أن المواطن الإسرائيلي فر من البلاد أثناء إقامته الجبرية سنة 2018 التي كان يخضع لها بعد الإفراج عنه سنة 2016 بكفالة، وذلك على خلفية تورطه في قضية تتعلق بمحاولة قتل زعيم مافيا والمشاركة في تفجير خلف قتلى ومصابين.

وأفاد المصدر الإسرائيلي، أن المغرب رحل المعني بالأمر بعدما اعتقلته مصالح الأمن لحمله جواز سفر مزور، حيث كان يعيش بالمملكة منذ سنة 2018.

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على المتهم في عام 2016، لكن تم إطلاق سراحه للإقامة الجبرية بعد الإفراج عنه بكفالة. ثم اختفى في أكتوبر 2018، بعد أن أخبر مشرفه أنه ذاهب إلى طبيب الأسنان، عندما تم خلع الأصفاد الإلكترونية لفترة زمنية محددة.

ويرتقب أن يمثل المتهم أمام القاضي اليوم الأربعاء والذي سيطلب تمديد احتجازه، وفق الصحيفة التي أكدت أن لائحة التهم تضم تقديم المتهم أجهزة التحكم عن بعد للعبوات الناسفة التي تم استخدامها في محاولتين لاغتيال زعيم مافيا، وكذا التفجير الذي وقع عام 2003، الذي قتل فيه ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات.

الاخبار العاجلة