غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت تنظم معرضا محلي لصناعة التقليدية بإقليم تنغير.

هيئة التحرير17 أغسطس 2022
هيئة التحرير
سلايدرمجتمع
غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت تنظم معرضا محلي لصناعة التقليدية بإقليم تنغير.

فلاش أنفو 24 / سعدية جابر

بشراكة مع عمالة إقليم تنغير ومجلس جهة درعة تافيلالت، نظمت غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت أمس الإثنين 15 غشت الجاري، معرض محلي للصناعة التقليدية بمدينة تنغير، في إطار الاحتفال بالجالية المغربية المقيمة بالخارج لسنة 2022 .

IMG 20220817 WA0011 - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24

وفي هذا الصدد تم إفتتاح المعرض من قبل عامل عمالة إقليم تنغير، ورئيس المجلس العلمي، وممثل مجلس جهة درعة تافيلالت، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت، والمنظم هذه السنة تحت شعار : ” الجالية المغربية رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية “، وذلك بحضور أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرين من المنطقة والسادة المنتخبون والسادة رؤساء المصالح العسكرية والأمنية والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة للإدارة المركزية جهويا وإقليميا.

في هذا السياق أكد السيد العامل في معرض كلمته على أن الاحتفاء بهذا اليوم، الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده سنة 2003،  يأتي لتعزيز علاقة الجالية المقيمة بالخارج بوطنهم الأم والاهتمام بشؤونهم والنهوض بأوضاعهم وضمان حقوقهم، وتعزيز مساهمتهم في الثورة التنموية التي تعرفها بلادنا، مشيرا إلى الارتباط الوثيق والوجداني لمغاربة العالم ببلدهم الام وانخراطهم في  الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

IMG 20220817 WA0008 - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24

وأكد عامل عمالة إقليم تنغير أن اليوم الوطني للمهاجر لهذه السنة نظم تماشيا مع تنزيل النموذج التنموي المتعلق بتعزيز أوراش التنمية المحلية من قبل مختلف الفاعلين .

وأضاف ذات المتحدث ، أن الهدف هو تحقيق البناء الديمقراطي الحداثي ،الذي يقتضي إشراك جميع مغاربة العالم في هذا الورش، لكونهم أتبثوا في مناسبات عدة، وقوفهم إلى جنب وطنهم الأم، وارتباطهم واستعدادهم للدفاع عن مقدساته وعن القضية الوطنية .

وفي الأخر قام عامل الإقليم بزيارة لأروقة المعرض .

IMG 20220817 WA0010 - فلاش أنفو 24 جريدة إلكترونية مغربية - flashinfo24

الاخبار العاجلة