بالصور بيوكرى : إرتفاع أسعار المحروقات يدخل أرباب و سائقي سيارات لنقل العاملات إلى الضيعات الفلاحية في وفقة إحتجاجية إنذارية .

هيئة التحرير25 فبراير 2022
هيئة التحرير
الأخبار الوطنيةسلايدر
بالصور بيوكرى : إرتفاع أسعار المحروقات يدخل أرباب و سائقي سيارات لنقل العاملات إلى الضيعات الفلاحية في وفقة إحتجاجية إنذارية .

فلاش أنفو 24 / نور الدين أيت محند

إستفاقت مدينة بيوكرى حاضرة إقليم شتوكة أيت باها صباح يوم أمس الخميس 24 فبراير 2022 ، على وقع وقفة إحتجاجية إنذارية تروم للوضع المتأزم و مدى خطورته ، ويتعلق الموضوع بأرباب و سائقي سيارات ذات النفع الإقتصادي لنقل العاملات المستخدمات إلى الضيعات الفلاحية ، و كذا إلى معامل التصدير و التلفيف الفلاحي بالمنطقة .

وحسب مصادر لفلاش أنفو 24 من عين المكان ، فقد إتضح أن عدد السيارات المرابطة بمكان الإحتجاج يفوق 300 سيارة بالإضافة الى عدد من الدراجات النارية من ثلاث عجلات (التريبوتورات) ، والملاحظ أن هذه السيارات كلها مغطاة و مجهزة بكراسي أنيقة ذو جودة عالية ، موفرة بذلك ظروف جيدة للنقل المريح للمستخدمات .

وتطرقت عدة فعاليات من المجتمع المدني و من نقابات العمال في ذات الوضع إلى ضرورة الحوار مع هؤلاء المحتجين والجواب على متطلباتهم القانونية ،
و صرح السيد عزيز الجازولي المنسق الجهوي لنقابة إتحاد عمال المغرب في نفس السياق أن المطالبة بسقف الأسعار ضرورة ملحة و كذا تفعيل صندوق المقاصة ، و أكد بشدة أن إستمرار الوضع على ماهو عليه سيؤدي لامحالة إلى تأثير سلبي عويص على إفتصاد المنطقة بصفة خاصة و على إقتصاد المغرب بصفة عامة.

و يشتغل في هذه المركبات ذات النفع الإقتصادي حوالي 1700 مهني و على مستوى التنقل 17000 مستفيد ، ما يربك هذه المعادلة.

سوس ماسة قاطرة جهوية و وطنية من حيث المردود الفلاحي بنسبة تتراوح ما بين 20% و 30% في المعدل العام من حيث الناتج الفلاحي الوطني و تصل في أغلب الحالات إلى نسبة 38 % في إنتاج الحوامض.

الاخبار العاجلة