وفاة الفنانة القديرة فاطمة الركراكري

مكتب مراكش2 أغسطس 2021
مكتب مراكش
ثقافة وفنونسلايدر
وفاة الفنانة القديرة فاطمة الركراكري

إنتقلت إلى عفو الله الفنانة المغربية فاطمة الركراكري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين بمنزلها بمدينة سلا، عن سن ناهز الثمانين سنة.

وأكد عبد الرحمان الركراكي، شقيق الفنانة القديرة فاطمة الركراكي، خبر وفاة الراحلة، مشيرا إلى أنها غادرت إلى دار البقاء حوالي الساعة الثالثة فجرا.

رحم الله الفقيدة واسكنها فسيح جناته والهم ذويها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تعتبر فاطمة الركراكي المزدادة في أربعينيات القرن الماضي، من أوائل الممثلات المغربيات اللواتي اقتحمن مجال التمثيل إذ بدأت مسيرتها في التشخيص في منتصف الخمسينات بفضل موهبتها، فراكمت العديد من الأعمال حظيت فيها بأدوار بارزة. فعلى صعيد السينما شاركت الفنانة الركراكي في بطولة عدة أفلام منها ” شمس ” مع حميدو بنمسعود ، و”يما” و”وداعا أمهات” و” جوق العميين”، و” أمواج البر “، و ” من أجل لقمة العيش” …

كما كان للفنانة فاطمة الركراكي حضور قوي في المسلسلات من ضمنها ” أرض الضوء”، و” لخوتات” ، و” من دار لدار” و”المهاجر” و”للأزواج فقط” وغيرها.

أما على المستوى المسرحي فتعتبر الراحلة من أبرز الممثلات على الخشبة، فبعد أن قدمت العديد من الأعمال مع فرقة تابعة للشبيبة والرياضة، التحقت سنة 1975 بفرقة مسرح محمد الخامس بالرباط، واشتغلت مع مخرجين كبار كالطيب الصديقي وأحمد الطيب لعلج ومحمد سعيد عفيفي.

ومن أبرز المسرحيات التي شاركت فيها “عمايل جحا” التي يمكن اعتبارها الانطلاقة الأولى لمسارها في التشخيص، و”أهل الكهف” و”قاضي الحلقة “وغيرها من الأعمال الكبيرة التي أغنت المشهد المسرحي المغربي…

الاخبار العاجلة