أجواء مستقرة و سماء صافية في توقعات أحوال الطقس بالمملكة اليوم السبت

هيئة التحرير23 يناير 2021
هيئة التحرير
الأخبار الوطنيةسلايدر
أجواء مستقرة و سماء صافية في توقعات أحوال الطقس بالمملكة اليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول بقايا قطرات مطرية بمنطقة طنجة، والسايس، والأطلس المتوسط، وكذا شمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة ومرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل على السواحل الوسطى والجنوبية، مع استمرار الطقس البارد نسبيا بكل من جبال الأطلس، وجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بكل من جنوب المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وستكون ما بين 13 و 17 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومنطقة طنجة، والسواحل، و السهول الشمالية و الوسطى، وما بين 18 و23 درجة بمنطقة سوس ، الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 24 و30 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية.

أما بخصوص حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل

الاخبار العاجلة