زبناء مغاربة يشتكون من غلاء أسعار الشوايات بالصويرة في ظل ازمة كورونا

20 يناير 2021 - 11:11 م

بفعل تفشي وباء كورونا تم إغلاق المطارات و تدهورت عدة مجالات وقطاعات حيوية خصوصاً قطاع السياحة مما إنعكس سلبا على أصحاب الأكشاك خصوصا في ظل عدم استفادتهم من اي دعم مالي لإنقاد القطاع المنتمين اليه.

لكن وبالرغم من الآثار السلبية و تداعيات جائحة كورونا التي تضرر منها الكبير و الصغير و أثرت بشكل واسع على مختلف الشرائح المجتمعية لا يجب ان يتحمل الزبون المواطن المغربي و غيره فاتورة أضرار كورونا .

وفي هذا السياق نبه متتبعون لفوضى الاسعار على مستوى أكشاك الشوايات لشي السمك بالصويرة حيث استغلال الوضع لصالحهم و القيام برفع أسعار السمك المتواجد حاليا بوفرة بحكم إغلاق عدد من المطاعم و الفنادق و عدم تصدير السمك لمدن مختلفة كما هو الشأن قبل كورونا.

واستغرب متتبعون من حياد السلطة السلبي وعدم تدخلهم من اجل فرض النظام والحفاظ على سمعة المدينة، لان الامر يزيد من تعميق معاناة المدينة وتنفير الزوار منها واستبدالها بوجهات تحترم الزائر والقدرة الشرائية للمواطن في ظل أزمة كورونا المتواصلة، ما يستوجب على الجهات المختصة ان تراقب الأسعار في ظل قيام أصحاب أكشاك شي السمك بالزيادة في الأسعار على الزبناء في الفترة الأخيرة.

كما ان الجهات المختصة في إجراءات السلامة الصحية و النظافة و المراقبة بخصوص أكشاك الشوايات مدعوة للتدخل بشأن الوضعية الراهنة من خلال مراقبة هذه الاكشاك، خصوصا بعد تراجع مواردها المالية مما قد يحتم على أصحابها عدم الاهتمام بالأكشاك و نظافتها المعتادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *