المدير العام : ممدوح بندريويش 0644953953 / مدير النشر : لحسن اهواوي :0661062233 / رئيس التحرير : نجيم عبد الاله 0622878006
الرئيسية سلايدر من هنا تنطلق النظافة الحقيقية …

من هنا تنطلق النظافة الحقيقية …

22 أكتوبر 2020 - 13:27
مشاركة

بكل صراحة ينبغي أن تتغير العقلية ، قبل أن نغير الحكومة أو القوانين .. فعلاقتنا الاجتماعية يحكمها النفاق و معاملاتنا التجارية و البنكية صارت تحوم حولها الشكوك .. لان أغلبها قد يفتقد للصواب والمصداقية .

وهنا استغرب حقا كيف لنا أن نطالب بانتخابات نزيهة وشفافة .. ونرضى بالاحتكام إلى صناديق الإقتراع و الجميع يعلم بان البيع والشراء في هدا المجال تجاوز المساومة على المناصب و الأصوات إلى شراء التزكيات والمرشحين .

فالكتير يتحين الفرصة لكي ينصب عليك بإدعاء كاذب لا أساس له من الصحة و من هم من لا يتردد في أن يبيعك لأتفه الأسباب وثمن بخس .. كبضاعة فاسدة مغشوشة منتهية الصلاحية ..

أغلب الناس إلا من رحم ربك ، تحولوا إلى وسطاء وسماسرة يقولون ما لا يفعلون ، يتسابقون لأخد العمولات و العلاوات ، لا يهمهم من أين يكسبون ولا كيف يرزقون .. كل همهم الحصول على المال وبأي طريقة كانت ؟

و في عالم الابناك ، فحدت ولا حرج .. هناك ضحايا بالجملة لكن هذه المرة ضحايا بالقانون .. قانون الفائدة و هامش الربح .. إلخ ، شأنهم في دلك عالم العقار و ما يسمى بالسكن الإقتصادي ، حيت لا يطلب من المشتري سوى دفعات التسبيق و التوقيع على الوثائق التي قد تكبله بقية عمره و دون أن يعرف ما قد يحصل له أو كيف تجري الأمور .. حتى؟

أما في الطرق و الشوارع فانك ترى بام عينك سيارات .. دراجات نارية .. عربات .. حافلات .. شاحنات .. بل حتى سيارات الأجرة .. أصبح الكتير منهم لا يحترم الضوء الأحمر ولا علامة قف ؟ .. ولا هم يحزنون ؟

وعندما يقع ما لا تحمد عقباه .. وتحدت الفاجعة إتر حادتة مميتة لاقدر الله ،سرعان ما تجدهم يتبادلون التهم ويلقون بالمسؤولية على بعضهم البعض ظلما وبهتانا .

وتحصيل حاصل نعود لنؤكد بأن التغيير يجب أن يبدأ من أنفسنا قبل أي شيئ آخر .. تغيير العقلية أولا وأخيرا ،لأن من هنا فعلا يجب ان تنطلق النظافة الحقيقية .

بقلم عبد الحق الفكاك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً