جماعة ابن جرير تضع برنامجا لصيانة وتعقيم المؤسسات التعليمية المعنية بامتحانات البكالوريا

مكتب مراكش10 يونيو 2020
مكتب مراكش
الأخبار الوطنيةسلايدر
جماعة ابن جرير تضع برنامجا لصيانة وتعقيم المؤسسات التعليمية المعنية بامتحانات البكالوريا

وضعت الجماعة الحضرية لمدينة ابن جرير (إقليم الرحامنة) برنامجا لصيانة وتعقيم المؤسسات التعليمية المعنية باختبارات البكالوريا المزمع تنظيمها خلال شهر يوليوز المقبل.

وفي هذا الصدد، سطرت الجماعة بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرحامنة والسلطات المحلية، برنامجا يمتد على طول الشهر الجاري (من 4 إلى 27 يونيو) ويشمل 11 مؤسسة تعليمية إلى جانب القاعة المغطاة بالمدينة.

وتبعا للبرنامج المسطر، ستنظم مصلحة البيئة والأشغال الجماعية حملات النظافة والبستنة لجميع المؤسسات المعنية، وصيانة وإصلاح الإنارة داخلها، ومحاربة الحشرات، وعملية تطهير وتعقيم المكاتب والأقسام.

وبالمناسبة، أكد رئيس المجلس الجماعي لابن جرير، السيد عبد العاطي بوشريط، أن هذه العملية تندرج في إطار الاستعدادات وتهيئ الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الوطنية للبكالوريا دورة يوليوز 2020، حتى تمر هذه الاختبارات في احترام تام للتدابير الصحية والوقائية.

وأضاف السيد بوشريط، في تصريح لوكالة المغربي العربي للأنباء، أن هذه العملية تأتي اعتبارا للمرحلة الاستثنائية التي تتميز بإغلاق المؤسسات التعليمية خلال فترة الحجر الصحي، ووجوب اتخاذ كل الإجراءات الضرورية حفاظا على صحة وسلامة التلاميذ والتلميذات.

وذكر بأن جماعة ابن جرير احتضنت اجتماعا مطلع الشهر الجاري جمعها بمديرية وزارة التربية الوطنية وباشوية المدينة، أسفر عن صياغة البرنامج المذكور، الذي انطلق في مرحلته الأولى يوم 4 يونيو الجاري.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد سعيد أمزازي، قد أعلن عن تنظيم الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020، وفق قطبين، تتمثل في قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل (يومي 03 و 04 يوليوز)، والقطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية (من 06 إلى 08 يوليوز).

الاخبار العاجلة