المدير العام : ممدوح بندريويش 0644953953 / مدير النشر : لحسن اهواوي :0661062233 / رئيس التحرير : نجيم عبد الاله 0622878006
الرئيسية سلايدر تنظيم دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية ببنجرير

تنظيم دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية ببنجرير

13 فبراير 2020 - 17:00
مشاركة

نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة، مؤخرا ببنجرير، دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية الأساسية، استفاد منها عدد من شباب وشابات الإقليم.

وسعت هذه الدورة التكوينية، التي أطرها المكون في الإسعاف الفرقي السيد طارق بنحسي بمساعدة مجموعة من متطوعي المكتب بالإقليم، إلى إطلاع المستفيدين على أبجديات الإسعافات الأولية والرفع من الحس الوقائي والاستجابة السريعة لدى حصول المخاطر.

وتمكن المستفيدون من معرفة السلوك السليم الواجب اتباعه أثناء حدوث المخاطر والأمور الطارئة، وإرشادات التعامل الصحيح مع مختلف أنواع الحوادث كالحرائق وحوادث السير والكوارث الطبيعية وغيرها.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه المكون في الإسعاف الفرقي السيد طارق بنحسي، بالمجهودات التي يبذلها المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بإقليم بالرحامنة، وكذا الأنشطة والخدمات المختلفة التي يقدمها لساكنة الإقليم.

وذكر السيد بنحسي، بأهمية الدراية بمجال الإسعافات الأولية وتقنياتها، خصوصا بالنسبة للشباب، موضحا أن “من شأن هذه التقنيات جعل المرء قادرا على التدخل الفعال لإنقاذ المصاب والحفاظ على حياته في مختلف الوضعيات”.

وتوج هذا التكوين التدريبي، الذي استمر ليومين وزاوج بين المجالين النظري والتطبيقي، بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين والمشاركات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً