المدير العام : ممدوح بندريويش 0644953953 / مدير النشر : لحسن اهواوي :0661062233 / رئيس التحرير : نجيم عبد الاله 0622878006
الرئيسية ركن المرأة والاسرة وحقوق الانسان “ميس موتو ماروك” للدراجات النارية تحتفي بالمرأة بمراكش

“ميس موتو ماروك” للدراجات النارية تحتفي بالمرأة بمراكش

7 يناير 2020 - 8:00
مشاركة

تنظم جمعية (ميس موتو ماروك) للدراجات النارية ،في الفترة ما بين 26 و29 مارس المقبل بمدينة مراكش، مسيرة للدراجات النارية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وذكر بلاغ للجمعية، التي ترأسها السيدة دليلة مصباح الغنامي، وهي أول جمعية للنساء المغربيات المستعملات للدراجات النارية كبيرة الحجم، أن هذه التظاهرة الرياضية التي تطفئ شمعتها التاسعة، تروم الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق المرأة، وإعطاء صورة مغايرة عن المرأة المغربية الحديثة.

وأضاف المصدر ذاته، أن دورة سنة 2020 ستعرف مشاركة جميع أندية الدراجات النارية بالمملكة، فضلا عن ممارسين وممارسات من بلدان فرنسا وألمانيا وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا وهولندا والسويد والمملكة المتحدة وتونس والكويت والمملكة العربية السعودية.

كما تهدف هذه التظاهرة، يضيف البلاغ، إلى “جعل المغرب يتوفر على غرار البلدن الأوربية والأمريكية، على موعد سنوي يجمع بين ممارسي رياضة الدراجات النارية من المغاربة والأجانب، ويشكل فرصة للتبادل الثقافي والسياحي”.

ويذكر أن جمعية “ميس موتو ماروك” هي عضو في الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية، الذي ينضم تحت لوائه 35 ناديا مغربيا، والجمعية الدولية لرياضة الدراجات النارية النسوية، التي تضم في عضويتها 23 ناديا نسويا يمثلون العديد من البلدان.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً