المدير العام : ممدوح بندريويش 0644953953 / مدير النشر : لحسن اهواوي :0661062233 / رئيس التحرير : نجيم عبد الاله 0622878006
الرئيسية سلايدر خبير برازيلي.. الخطاب الملكي يعكس حرص جلالة الملك على تحقيق تنمية مندمجة بالأقاليم الجنوبية

خبير برازيلي.. الخطاب الملكي يعكس حرص جلالة الملك على تحقيق تنمية مندمجة بالأقاليم الجنوبية

خبير برازيلي .. الخطاب الملكي يعكس حرص جلالة الملك على تحقيق تنمية مندمجة بالأقاليم الجنوبية
10 نوفمبر 2019 - 3:00
مشاركة

*فلاش انفو24*

ذكر الكاتب والمستشار البرازيلي الدولي في الشؤون الاقتصادية الافريقية، ألتير دي سوسا مايا، أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء يعكس حرص جلالته على تحقيق تنمية مندمجة بأقاليم جنوب المغرب.

 

وأضاف السيد دي سوسا في تصريح صحفي أن جلالة الملك حدد بشكل جيد الطريق الأمثل لتنمية المغرب ويواصل جلالته إبراز الطريق للمنطقة بأكملها.

 

وتابع أن جلالة الملك “يعرف جيدا طريق تنمية المغرب ويسخر جلالته هذه المعرفة لصالح التنمية بالمغرب العربي وافريقيا”.

 

وبعد سنوات من الكفاح من أجل الاستقلال والاسترجاع التدريجي لوحدتها الترابية، قوية على هذا المستوى بتشبث الشعب المغربي بهويته الوطنية، ضمنت المملكة النجاح لمسيرة خضراء أخرى هي تلك المتعلقة بالمشاريع التنموية الكبرى لأقاليم الجنوب، يضيف المتحدث ذاته.

 

وأبرز هذا الأخير أنه منذ اعتلاء جلالة الملك العرش، فإن جلالته يثبت من خلال العديد من المبادرات على المستويين الوطني والدولي، أن المغرب بلد يقوم بتعزيز السلام والحوار على الخصوص بالمنطقة المغاربية وافريقيا.

وفضلا عن المضامين الاستباقية والخلاقة للخطب الملكية، يشدد دي سوسا، فإن جلالة الملك قد باشر مبادرات وأعمال ملموسة، لاسيما على صعيد التنمية السوسيو-اقتصادية بالمغرب ولصالح اندماج افريقي أكبر، وسلط المتحدث ذاته الضوء على الحضور الرائد للمغرب في مختلف أنحاء القارة والاتفاقات العديدة التي وقعها مع البلدان الافريقية في مختلف المجالات.

 

وفضلا عن ذلك، أبرز أستاذ التجارة بجامعة برازيليا خيارات المغرب في مجال العلاقات الدولية وتنويع شركائه مع نسج علاقاته مع افريقيا والاتحاد الأوروبي كأولوية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً