المدير العام: لحسن اهواوي :0661062233 / نائب المدير العام : ممدوح بندريويش 0644953953 / مدير النشر : نجيم عبد الاله 0622878006
الرئيسية سلايدر مجلس جهة مراكش-آسفي يصادق على مشروع ميزانية سنة 2020

مجلس جهة مراكش-آسفي يصادق على مشروع ميزانية سنة 2020

9 أكتوبر 2019 - 15:00
مشاركة

*فلاش أنفو 24*                                                                                                                                                                                                                                           

صادق مجلس جهة مراكش-آسفي، خلال دورة أكتوبر العادية، على مشروع ميزانية سنة 2020، وكذا العديد من اتفاقيات الشراكة والتعاون.

ووافق أعضاء المجلس على مشروع الاتفاقية الجهوية المتعلقة بالمخطط التوجيهي للمناطق اللوجيستيكية بجهة مراكش-آسفي، ومشروع اتفاقية شراكة حول مواكبة المقاولات الجهـوية الناشئة بين جهة مـراكش-آسفي وجمعية “غزالات المغرب”، ومشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بتحسين الولوج للمحطة الرياضية والترفيهية أوكايمدن بجهة مراكش-أسفي، وأخرى تهم برنامج تثمين الموقع الأركيولوجي إيغود ومحيطه (إقليم اليوسفية).

وصادق المجلس أيضا على مشروع اتفاقية موضوعاتية لإحداث معهد للتكوين المهني بايت اورير بين جهة مراكش-آسفي، وعمالة إقليم الحوز، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالجهة وجماعة ايت اورير، ومشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الجهة والجامعة الحرة بمراكش حول العمل المشترك من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الجهة.

كما تم خلال هذه الدورة المصادقة على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “مراكش للنقل” من أجل تدبير النقل الحضري والشبه حضري بجهة مراكش-آسفي، واتفاقية إطار للتعاون بين مجلس الجهة عبر دار المنتخب والمجلس الإقليمي وادي الذهب حول دعم قدرات الموظفين والمنتخبين وتبادل الخبرات.

وعلى المستوى الثقافي، وافق الأعضاء على مشروع اتفاقية شراكة حول إنجاز قاعة الندوات بالمركب الثقافي المندمج بمدينة ابن جرير بإقليم الرحامنة، ومشروع اتفاقية شراكة حول تنظيم تظاهرة مراكش 2020 عاصمة إفريقيا للثقافة بين جهة مراكش-آسفي والمجلس الجماعي لمراكش.

كما صادقوا على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مدينة الفنون والإبداع بمراكش بين جهة مراكش-آسفي، وولاية جهة مراكش-آسفي والمجلس الجماعي لمراكش، ومشروع اتفاقية شراكة لإنجاز دراسة حول المسارات الثقافية والروحية بجهة مراكش-آسفي.

وفيما يتعلق بالقطاع الصحي، وافق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة مراكش-آسفي وفيدرالية الجمعيات المسيرة لمراكز تصفية الدم والمديرية الجهوية للصحة، ومشروع اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز صيدلية إقليمية تابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بقلعة السراغنة، ومشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين وزارة الصحة ومجلس الجهة لإنجاز الشطر الأول من مشروع وحدات المستعجلات الطبية المتنقلة لجهة مراكش-آسفي.

وتميزت هذه الدورة بتقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة مجلس الجهة، وعرض حول برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالعالم القروي والمناطق الجبلية 2017-2019، وآخر حول برنامج التنمية الجهوية بجهة مراكش-آسفي 2017-2019.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً