المدير العام: لحسن اهواوي :0661062233 / نائب المدير العام : ممدوح بندريويش 0644953953 / مدير النشر : نجيم عبد الاله 0622878006
الرئيسية دولية صحيفة إسرائيلية: منظمة تؤسس مركزا لتدريس “المحرقة” بالمغرب

صحيفة إسرائيلية: منظمة تؤسس مركزا لتدريس “المحرقة” بالمغرب

25 أغسطس 2019 - 19:00
مشاركة

*فلاش أنفو 24*

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، عن أن المنظمة الألمانية “بيكسل هيلبر” تسعى إلى بناء مركز تعليمي في المغرب لتدريس ما اعتبرتها “أهوال المحرقة” للكبار وأطفال المدارس، من خلال ممثلين مباشرين ومنشآت ومعارض.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية في التقرير الذي ترجمت بعض فقراته، إن هذا المركز سيكون هو الأول من نوعه في شمال أفريقيا، لافتة إلى أن المنظمة الألمانية غير الربحية ستقوم ببناء مركز تذكاري وتعليمي حول “الهولوكوست” بالمغرب.

وأوضحت أن المركز سيقع على بعد حوالي 26 كلم جنوب شرق مراكش، على الطريق المؤدية إلى استوديوهات ورزازات السينمائية، في بلدة آيت فاسكا الصغيرة، وهي منطقة تجذب الآلاف من السياح.

وصرح مؤسس “بيكسل هيلبر” أوليفر بينكوفسكي، للصحيفة الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، بأن هناك نصبا تذكاريا آخر موجود في جنوب أفريقيا يوثق للمحرقة.

وتحدث بنكوفسكي عن مصدر إلهامه لإنشاء النصب التذكاري، وقال: “قرأت أن الأشخاص الذين يحملون نفس اسم العائلة مثلي قتلوا على أيدي الألمان في معسكرات الاعتقال”.

وأضاف: “بصفتي ألمانيا من أصل بولندي وخلفية ماسونية، بدأت العمل على هذا المشروع” مضيفا: “يجب على العالم أجمع أن يرى ما يمكن للبشر فعله للبشر الآخرين إذا كانوا تحت نظام دكتاتوري مثل ألمانيا النازية في عهد أدولف هتلر”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً