سلايدرمجتمع

وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف ببني ملال رفضا لإلزامية جواز التلقيح

فلاش أنفو 24 / محسين حميد.

المحاماة رسالة سامية للدفاع عن الحقوق فهي تشارك القضاء في بسط العدالة فهي مهنة نبيلة كالفضلية وواجبة كالعدل مهنة المحاماة انها الهوية التي تحمل الوفاء للوطن وللمهنة وللشعب.. انها الخلق الكريم والشجاعة في مواجهة من يسئ الى المهنة ومهنة النبل والامانة والوفاء.


وبما أن المحامي شريك مع القضاء و ملزم باحترام القضاء لان الجميع من مصدر واحد وهدف واحد وان يكون التعاون مع القضاء بروحية مهنية اساسها قدسية المهنة ، لكن من خلال ما تم الوصول إليه هذه الأيام أصبحت المهنة تفرض عليها أمور تعارضه المواثيق الدولية وتداعيات تطبيق جواز التلقيح على السادة المحامون باعتبار مهنة المحاماة مهنة مستقلة وفرض جواز التلقيح تضيع معه حقوق الدفاع وحقوق المواطنين من أجل ممارسة المحام عمله داخل الحرم القضائي بعلة عدم توفر على جواز التلقيح.


صباح هذا اليوم 2022.01.14 نظمت وقفة احتجاجية من طرف هيئة المحامين ببني ملال والتي دعت للمشاركة فيها جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء للوقوف جنبا إلى جنب لتوحيد الصف المهني مع زملائهم في المهنة ** *أصحاب البذل السوداء* * .


هذا اليوم أمام مقر المحكمة الاستئناف ببني ملال ناشد السادة المحامون عبر هتافات وشعارات كانت لها الف الدلالات من أجل العدول عن هذا القرار أو الدورية الثلاثية التي أعلنتها وزارةالعدل ورئاسة النيابة العامة ومجلس الاعلى السلطة القضائية منددين بأن فرض الجواز أو بالأحرى تنزيل هذا القرار لم يتم إشراك فيه السادة المحامون بصفتهم جزء لا يتجزأ من العدالة ويعد خرقا سافرا يسيءلهذه للمهنة الشريفة ، هذا اليوم حضرت هيئات من اكادير. وتطوان والدار البيضاء والرباط ومكناس ووووونقابة المحامين بهيئة المحامين ببني ملال كانت حاضرة اليوم وعبر ت عن أسفها الشديد عن هذا القرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى