دوليةسلايدر

وزير الخارجية الإسرائيلي يُعلن زيارة المغرب قريبا

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، أمس الاثنين 19 يوليوز الجاري، اعتزامه زيارة المغرب في وقت قريب، لتكون الزيارة الأولى لكبير الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى المملكة منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام الماضي.
قال لبيد، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن زيارته “التاريخية” ستأتي بعد إطلاق شركة الطيران الإسرائيلية “اسراير” رحلات الطيران المباشرة التي أعلنتها بين عاصمتي البلدين.

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن المتحدثة باسم “اسراير” تالي ليبوفيت، إن الرحلات على خط تل أبيب-مراكش ستبدأ في 25 يوليوز الجاري.

وسبق أن أجرى السفير، المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فؤاد يازوغ، بداية الشهر الجاري بالرباط، مباحثات مع المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز، الذي قام بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من بلاده.

وتطرق المسؤولان، خلال هذه المباحثات، للعلاقات الثنائية، فضلا عن بحث سبل إعطاء مضمون لهذا التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية، وذلك طبقا للاتفاق الثلاثي الموقع بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل في دجنبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى