الأخبار الوطنيةسلايدر

وزارة الصناعة والتجارة تختار يوما وطنيا للتاجر

-فلاش انفو 24- 

 

أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، امس الجمعة، عن اختيار يوم 21 يونيو من كل سنة “يوما وطنيا للتاجر”.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، مع رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات، ورئيس فيدرالية غرف التجارة ورؤساء المنظمات المهنية للتجار.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا الاجتماع، الذي يدخل في إطار متابعة التوصيات المنبثقة عن المنتدى المغربي للتجارة المنظم بمراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال شهر أبريل 2019، كان فرصة سانحة لاستقاء مقترحات وتطلعات ممثلي التجار بشأن تنظيم هذا اليوم، الذي يعتبر من أبرز التوصيات المتمخضة عن المنتدى المغربي للتجارة.

 

ونقل المصدر ذاته عن العلمي قوله “إن التجارة تضطلع اليوم بدور حيوي في الاقتصاد الوطني، وأن من شأن تنظيم يوم وطني للتاجر تركيز الأضواء على الدور المحفز للتاجر المغربي، كفاعل مركزي للتنمية”.

وأضاف الوزير أن هذا اليوم سيكون “فرصة للوقوف على المساهمات ومساهمات التجار الكفيلة بتحقيق تنمية متوازنة، منسجمة وشاملة لهذا القطاع، مع ضمان الحماية للتاجر وتوفير مناخ اقتصادي واجتماعي ملائم بالنسبة إليه”.

وأكد البلاغ أن هذا الموعد السنوي لن يكون مجرد احتفال، بل سيكون أيضا فرصة لتقديم ما تم إحرازه من تقدم حقيقي وملموس لفائدة التاجر ومناخه طيلة سنة كاملة، مبرزا أن جهود كل من القطاع العام والخاص ستتضافر بوتيرة متواصلة لتنظيم الدورة الأولى لهذا الموعد سنة 2020 في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى