سلايدرسياسة

وزارة التربية تعفي مديري مؤسسات ينتمون لجماعة العدل والإحسان

*فلاش أنفو 24*                                                                                                                                                                                                                                                                       

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قرارات إعفاء عدد من مديري المؤسسات التعليمية بعدة أقاليم، مبررة ذلك بـ”دواعي المصلحة العامة”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قرارات صادرة عن أكاديميات جهوية للتربية والتكوين، تقضي بإعفاء عدد من مديري المؤسسات التعليمية، مؤكدين أن جميع المعنيين بهذه القرارت ينتمون لجماعة العدل والإحسان.

 

وفي هذا الإطار، قال محمد الحمداوي، القيادي في الجماعة، ” إنه تم تدشين حملة لإعفاء عدد من الأطر الإدارية في وزارة التربية الوطنية من أعضاء الجماعة، في مناطق مختلفة من المغرب.

وأضاف الحمداوي أن الجماعة تسجل إدانتها لهذه الخطوة، معتبرة أن هذه الحملة تأتي “لمحاولة صرف الأنظار عن الاختلالات الكبيرة التي عرفها الدخول المدرسي والتي عجت بها وسائل التواصل الاجتماعي ومنها الأوضاع المزرية لكثير من المدارس خصوصا في العالم القروي وفي المناطق المهمشة”.

واستغرب الحمداوي من تزامن هذه الحملة الجديدة مع الحديث عن ضرورة إيلاء الأهمية للكفاءات، مؤكدا أن هذا الإقصاء يحرم الوطن وأطفاله وفتيانه وشبابه من الخدمات الجليلة لنخبة من أبناء الوطن “مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والفعالية“.

يشار أن جماعة العدل والإحسان لم تصدر لحد الآن أي بلاغ رسمي حول الإعفاءات الجديدة التي طالت أطرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى