الأخبار الوطنيةسلايدر

والي الجهة يدشن مستوصفا جديدا بجماعة تاسلطانت

أشرف والي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو صباح يومه الخميس على تدشين مستوصف منطقة الشريفية بجماعة تاسلطانت التابعة لعمالة مراكش، وذلك بعد سنوات من الانتظار.
ومن شأن هذا المستوصف الذي يسع ما يزيد عن 13 ألف مريض، أن ينهي معاناة الآلاف من سكان منطقة الشريفية الذين كانوا يضطرون لقطع مسافات طويلة من أجل الحصول على حق الاستشفاء.
وفي هذا الصدد، فقد تم تعيين 3 ممرضين للاشراف على هذا المستوصف، من بينهم ممرض ستتكفل بمصاريفه وزارة الصحة، وممرضتين ستتكفل بمصاريفهما جماعة تسلطانت بشراكة مع الوزارة المعنية.
وكانت زيارة الوالي لجماعة تسلطانت، مناسبة أيضا لتدشين أقسام أولية بتعاونية الأطلس التابعة لدوار الأطلس بذات الجماعة، وكذا للانتقال إلى دار الطالبة بتسلطانت من أجل الإشراف على عملية توزيع ما يعادل 800 قفة رمضان على الساكنة المحتاجة بالمنطقة.
وحضر هاته الأنشطة، إلى جانب الوالي لحلو كل من مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرة الجهوية للصحة، وكذشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات جمعوية، بالإضافة الى منتخبين وجميع نواب رئيس جماعة تسلطانت الذي لم يحضر هاته المناسبة لتواجده بالديار السعودية من أجل أداء مناسك العمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى